منوعات

تقرير.. السعودية تسجل أدنى سن للتقاعد

كشف رسم بياني لأعمار التقاعد في 45 دولة لعام 2020، بناء على بيانات شاملة من تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، عن أن المملكة العربية السعودية سجلت أدنى سن للتقاعد الحالي وهو 47 عام ا فقط، مع مزايا التقاعد الكاملة.

وأوضحت البيانات، التي أوردتها صحيفة “الوطن” السعودية، اليوم الإثنين، أن تركيا كانت متقاربة مع المملكة في سن التقاعد بعمر 52 عام ا، وكان لكل منهما على وجه الخصوص سن تقاعد فعلي أعلى بكثير في المتوسط.

وعلى الجانب الآخر، قالت الصحيفة إن ثلاث دول لديها أعلى سن تقاعد حالي يبلغ 67 عام ا، وهي أيسلندا وإسرائيل والنرويج، ولكن جميعها لديها سن تقاعد فعلي أقل قليلا في المتوسط.

وأضافت الصحيفة، نقلا عن التقرير، أن القياسات، التي تستخدمها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، توضح أن سن التقاعد الحالي هو السن الذي يمكن فيه للأفراد التقاعد دون عقوبة على المعاش التقاعدي بعد إكمال حياة مهنية كاملة بدء ا من سن 22 عام ا، فيما يشير سن التقاعد الفعلي إلى متوسط سن الخروج من القوى العاملة للعاملين الذين تبلغ أعمارهم 40 عام ا أو أكثر.

وتابعت أن العمال يتقاعدون فعليا في العديد من البلدان في وقت مبكر أو متأخر عن سن التقاعد الحالي، مشيرة إلى أن هذا التباين يمكن أن ينشأ بسبب العديد من العوامل، بما في ذلك الاختلافات في أعمار بدء الحياة المهنية، أو أن بعض الصناعات تقدم تقاعد ا مبكر ا أو مزايا مقابل التزامات لاحقة، أو أن البلدان تسهل خروج القوى العاملة المختلفة بسبب متطلبات السوق وسياساته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *