مجتمع

رشوة بـ15 ألف درهم.. الرقم الأخضر يطيح بمستشار جماعي بفاس

علمت جريدة “العمق”، من مصادر خاصة، صباح اليوم، أن الخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة، أطاح بمستشار جماعي عن حزب الأصالة والمعاصرة وعضو بالمكتب المسير لمقاطعة جنان الورد بفاس، بعدما تم ضبطه متلبسا بالحصول على مبلغ مالي قدره 15000 درهم على سبيل الرشوة.

وذكر مصدر “العمق”، أن النيابة العامة توصلت بإشعار عبر الخط الأخضر من طرف مقاول بفاس يتهم فيها المستشار الجماعي بمطالبته برشوة مقابل الحصول على رخصة سكنية، حيث جرى الاتفاق بين الطرفين على مبلغ 15000 درهم.

واستنادا إلى المصدر ذاته، فإن النيابة العامة بفاس كلفت الشرطة القضائية بفاس بفتح بحث قضائي في مضمون هذا البلاغ، والذي أسفر عن توقيف المستشار الجماعي في حالة تلبس بتسلم مبلغ الإتفاق.

يُشار إلى أن رئاسة النيابة العامة، قد قامت بإحداث آلية لتلقي شكايات وتبليغات المواطنين بشأن الرشوة ومختلف صور الفساد، وهي آلية الخط المباشر المكملة لباقي آليات التبليغ عن الفساد والرشوة.

وبالإضافة إلى التبليغ للنيابة العامة بالمحاكم والشرطة القضائية، فإن آلية الخط المباشر موضوعة رهن إشارة المواطنين من أجل التبليغ عن الفساد بالسرعة والفعالية اللازمتين لضبط حالات الرشوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *