مجتمع

مستخدمون وصحافيون بـ”2M” يحتجون للمطالبة بتحسين ظروف العمل (فيديو)

تصوير ومونتاج: يوسف فائز

احتج صباح اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر 2023، عدد كبير من المستخدمين والصحافيين غير المرسمين العاملين بالقناة الثانية “2M”، تزامنا مع اليوم العالمي للعمل اللائق، ضد “التهميش مطالبين بالإدماج وتحسين ظروف عملهم”.

وأورد المحتجون المنضوون تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، “أن وضع العديد من المستخدمين الذين تجاوزت فترة عملهم بالقناة العشر سنوات، مازالت وضعية غير مفهومة، علما أن كل ظروف الأزمات تظهر أهمية وجود المستخدمين بالقنوات العمومية”.

وطالب العمال والعاملات “الذين يشتغلون في وضعية هشاشة بالقناة الثانية، النهوض بالعلاقات المهنية بما يضمن حماية العمال من الاستغلال ويوفر لهم شروط “العمل اللائق” كما تعرفه منظمة العمل الدولية والذي يحقق الحياة الكريمة والعدالة الاجتماعية ويضمن المساواة ويناهض كل أشكال التمييز في أماكن العمل”.

وانتقد المحتجون، “استمرار التأخيرات في أداء مستحقات العاملين الاجتماعية، في تعارض صارخ مع التوجهات الرسمية للدولة التي تعمل جاهدة على تعميم التغطية الاجتماعية”.

وانتقدت شغيلة القناة، “تهميش دورها بالمساهمة في الورش الاستراتيجي الهادف إلى هيكلة القطب الإعلامي العمومي وما يمكن أن يترتب عن ذلك من انعكاسات على الشغيلة وعلى هوية القناة الثانية ومكانتها الرمزية التاريخية لدى المشاهد، وكذا على الأوضاع المهنية والاجتماعية لمختلف فئات العاملين والعاملات بها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *