خارج الحدود

البيت الأبيض ينفي نيته إقحام القوات الأمريكية في الحرب الفلسطينية الإسرائيلية

أمريكا وإسرائيل

كشفت الخارجية الأمريكية عدم وجود أي نية لديها لإرسال قواتها للدفاع عن إسرائيل في الحرب الفلسطينية الإسرائيلية في قطاع غزة، وأنها حريصة على مساعدة إسرائيل لتدافع عن نفسها.

وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، إن البيت الأبيض “لا يريد أن يرى أي تصعيد في المنطقة ويجب أن نحرص على أن إسرائيل يمكنها أن تدافع على نفسها وسنساعدها على ذلك”، على حد وقوله.

وتابع في تصريح تلفزيوني ” إن جزءا من أسباب إرسال حاملات الطائرات الأمريكية إلى المتوسط هي بعث رسالة قوية ولا لبس فيها للجميع هي أنه لا يمكن الاعتداء على إسرائيل ونحن هنا لكي ندعم مصالحنا ومصالح الأمن القومي الخاصة بنا ولا أحد ولا من جهة وأخرى ولا دولة يمكنها أن تستغل هذه الفرصة للاستفادة من الوضع وتنفيذ سياسات معادية لإسرائيل”.

وشدد المسؤول الأمريكي على “التزام البيت الأبيض بمساعدة إسرائيل بدون تراجع للدفاع عن نفسها، عبر أسلحة وذخائر تم إرسالها وستصل قريبا”.

وعبر كيربي على رغبة البيت الأبيض الكبيرة وحرص الرئيس جو بايدن على التوصل إلى حل الدولتين من أجل “إحلال السلام” في المنطقة.

ودخلت معركة “طوفان الأقصى” يومها الرابع على التوالي، وحصدت إلى حد الساعة أرواح ما يناهز ألف إسرائيلي و788 شهيدا فلسطينيا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • kamal
    منذ 7 أشهر

    لحمد لله عرفنا الحقيقة و عرفنا أن الإعلام يكذب علينا أسلحة بدائية عرت المستور و فضحت كذوب الإعلام لا قوة لهم يعيشون بالحماية فقط عربي واحد بشجاعته و بٱسلحة بدائية بين أنهم جبناء إنتهت أكذوبة أنهم أقوياء الواقع يقول ان المغرب اشترى القبة الحديدية من اسرائيل. فإن لم تحم هذه القبة صانعها فكيف تحمي مشتريها! اسواويل ستدك عما قريب غزقلان مع الخامسة دكت الصواريخ مما يعني انهزام تام لاسراقيل و الخونة المطبعين