العمق الرياضي

محلل رياضي سوداني: المغرب يقود نهضة رياضية غير مسبوقة بإفريقيا

قال المحلل الرياضي السوداني، سيف بركة، “إننا سعداء  باعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم  ملف المغرب– إسبانيا– البرتغال كترشيح وحيد لاحتضان كأس العالم 2030، وهو نتيجة لعمل مثمر ونهضة رياضية غير مسبوقة بإفريقيا”.

وأضاف بركة في تصريح لجريدة “العمق”: “المستوى الرياضي الكبير الذي وصل إليه المغرب هو نتيجة لعمل دولة بشكل كامل وأوراش يقودها الملك محمد السادس، ومؤسسات ملتزمة بالتنزيل للمشاريع الرياضية”.

وتابع المحلل الرياضي، “أن المغرب قادر على النجاح في أي مشروع رياضي ولقد برهن على ذلك من خلال احتضانه لمعظم تصفيات مباريات كأس العالم وهو تأكيد على الجازية والاستعداد الكامل”.

وأشار بركة إلى أن نجاح المنتخب المغربي في بلوغ نصف نهائي كأس العالم العالم قطر 2022 رفع حلمنا حينها إلى إمكانية فوز المنتخب المغربي بكأس العالم بعدما أحرجت دول كثيرة”.

وتابع بركة: “المغرب صنع لنفسه مكانة بين دول العالم وهو قادر على تقديم نسخة قوية من منافسات كأس العالم على مستوى التنظيم ونتمنى أن تكون أفضل نسخة على الإطلاق”.

وكان الملك محمد السادس، زف خبر اعتماد اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم بالإجماع، ملف المغرب– إسبانيا– البرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم، وأن القرار يمثل إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى”.

وبهذه المناسبة، أعرب بلاغ للديوان الملكي، “عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة”.

وحظي خبر ترشح الملف المغربي وحيدا بمواكبة إعلامية كبيرة عبر العالم، وهو ما أكده عدد من الإعلاميين في تصريحات لجريدة “العمق” مؤكدين أن اختيار الملف المغربي يعد إقرار بسيادة المملكة المغربية كما أنه يشكل فوز لكل العرب وأن وقعه على الشعوب العربية كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *