أخبار الساعة، اقتصاد

المغرب يمنح شركة بريطانية امتياز استغلال حقل “كداري نورد”

منحت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن وشركة SDX البريطانية امتياز استغلال الغاز الطبيعي المسمى «GADDARI NORD »، بناء على مرسوم يحمل رقم 2.23.777 نشر بالعدد الأخير للجريدة الرسمية.

ووفقا للمرسوم ذاته، فإن هذا الامتياز الذي يوجد باليابسة، يشتق عن رخصة البحث عن الهيدروكاربورات المسماة «SEBOU CENTRAL» ويغطي مساحة قدرها 0.27 كلم مربع ويحد بالنقط A و Bو CوD ذات الإحداثيات conique conforme de Lambert nord maroc.

وحدد المرسوم مدة العمل بهذا الامتياز في سنتين ابتداء من تاريخ صدوره في الجريدة الرسمية، كما أسند إلى وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة تنفيذ هذا المرسوم الذي يبلغ إلى المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن وإلى شركة SDX ENERGY MOROCCO (UK) LIMITED.

ووافقت الوزارة على منح هذا الامتياز لمكتب الهيدروكاربورات والمعادن والشركة البريطانية، بعد طلبهما المقدم في 9 يونيو 2023، وأيضا اعتبارا لكون هذا الطلب قد تم تقديمه وفقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل وأيضا لكون حقل الغاز الطبيعي وإمكانية استغلاله قد تم إثباتهما.

وأيضا اعتبارا لكون المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن وشركة SDX ENERGY MOROCCO (UK) LIMITED حاملي رخصة البحث المسماة «SEBOU CENTRAL » قد احترما التزاماتهما، ونظرا للإعلان المتعلق بطلب الامتياز والمنشور في الصحف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Bbc
    منذ 7 أشهر

    Avec plaisir