سياسة

وزراء الخارجية العرب يدعون لوقف إطلاق النار ويحذرون من تهجير الفلسطينيين

جامعة الدول العربية

دعا وزراء الخارجية العربية إلى الوقف الفوري لإطلاق للحرب على غزة، محذرين من أي محاولة لتهجير الفلسطينيين خارج أرضهم، وذلك في ختام الاجتماع الذي احتضنه مقر جامعة الدول العربية وترأسه وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة اليوم الأربعاء.

وصادر اجتماع الوزراء العرب على قرار ضم 12 بندا، أكد في مقدمتها “التأكيد على الوقف الفوري للحرب على غزة، ودعوة الجميع لضبط النفس والتحذير من التداعيات الإنسانية والكارثية لاستمرار الحرب، مع الدعوة إلى تحرك عاجل مع المجتمع الدولي لتحقيق ذلك، وحماية المنطقة من الخطر”.

كما أدان الاجتماع “استهداف المدنيين من الجانبين” و”كل ما تعرض له الشعب الفلسطيني”، معلنا “دعمه ثبات الشعب الفلسطيني على أرضه والتحذير من أي محاولات لتهجيره خارجها”.

ودعا مجلس وزراء الخارجية العرب إلى “رفع الحصار عن قطاع غزة، والسماح الفوري بإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع، وإلغاء القرارات الإسرائيلية بقطع المياه والكهرباء عن القطاع”.

وحذر القرار من “التداعيات الإنسانية والأمنية الكارثية لاستمرار التصعيد وتمدده، والعمل مع المجتمع الدولي على إطلاق تحرك عاجل وفاعل لتحقيق ذلك، تنفيذا للقانون الدولي، وحماية لأمن المنطقة واستقرارها من خطر توسع دوامات العنف التي سيدفع ثمنها الجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *