أخبار الساعة، سياسة

ألمانيا تدعم المغرب بـ 10 ملايير لإعادة إعمار مناطق الزلزال

سفينيا شولز بزيارة إلى ساحة جامع الفنا في مراكش

أعلنت الوزيرة الألمانية للتنمية والتعاون الدولي سفينيا شولز، أن بلادها قررت المساهمة بـ 10 مليون أورو (زهاء 107 مليون درهم)، من أجل إعمار المناطق التي ضربها الزلزال مؤخرا بالمغرب، والذي أودى بزهاء 3000 قتيل.

وقالت الوزيرة الألمانية في سلسلة تغريدات لها على منصة X (تويتر سابقا)، بمناسبة حلولها بمراكش لحضور اجتماعات البنك وصندوق النقد الدوليين، إن حزمة المساعدات التي تعزم ألمانيا تقديمها للمغرب، ستُساهم في إعادة بناء المنازل في جبال الأطلس بحيث تكون محمية بشكل أفضل ضد الزلازل والمخاطر المناخية.

وغردت شولز قائلة: “لقائي الأول بالمغرب، كان مناسبة لتذكر ضحايا الزلزال الهائل وعائلاتهم. تأثرت بشكل كبير بوضعية أصحاب الدخل المحدود الذين يعيشون في جبال الأطلس البعيدة. أنا هنا أيضًا لبحث سبل الدعم الألماني عملية إعادة الإعمار”.

وأكدت الوزيرة، وفق ما نقله عنها الموقع الرسمي لوزارة للتنمية والتعاون الدولي الألمانية، أنه يتم العمل الآن بالفعل على توفير زهاء 100 وحدة صحية متنقلة للمتضررين من الزلزال، مبرزة أنه سيتم العمل على توفير مواقد لـ 500 أسرة من أجل مواجهة  البرد القارص في فصل الشتاء، مؤكدة أن “المغرب مهتم للغاية بالعمل معنا هنا. معًا نتبع مبدأ “إعادة البناء بشكل أفضل”.

وأشارت سفينيا شولز إلى “ما سيتم إعادة بنائه سيكون أفضل استعدادًا لمواجهة الزلازل والمخاطر المناخية عما كان عليه من قبل. وهذا الالتزام هو مجرد خطوة أولى. سأتحدث مع الحكومة المغربية حول الخطوات التالية معًا لإعطاء أمل جديد لسكان جبال الأطلس”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *