سياسة

مجلس النواب يمنع 17 برلمانيا من حضور افتتاح الملك للسنة التشريعية (لائحة)

حصلت جريدة “العمق” على لائحة تخص منع مجموعة من النواب البرلمانيين من حضور افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية التشريعية الحادية عشرة، التي سيرأسها الملك محمد السادس، غدا الجمعة، ويوجه خلالها خطابا ساميا إلى أعضاء البرلمان.

وجاء قرار منع هؤلاء البرلمانيين البالغ عددهم 17 نائبا بعد اجتماع ندوة الرؤساء بمجلس النواب، والمكونة من رئيس مجلس النواب ونوابه، ورؤساء الفرق النيابية، ورؤساء اللجان الدائمة ورؤساء المجموعات النيابية.

وتم اتخاذ قرار المنع في حق كل من محمد أبركان وعبد القادر البوصيري والمهدي العالوي وآيت الحاج نور الدين عن حزب الاتحاد الاشتراكي، وياسين الراضي والصغير بابور عن حزب الاتحاد الدستوري، أما حزب التقدم والاشتراكية فقد تم منع عضوه سعيد الزايدي من الحضور.

المنع هم أيضا كل من محمد كريمين عن حزب الاستقلال، ومحمد مبديع وعبد النبي العيدودي عن الحركة الشعبية، فيما سيكون حزب الأصالة والمعاصرة ممنوعا من حضوره ثلاث نوابه وهم؛ أحمد التويزي وهشام المهاجري واسماعيل الشيشاني،

أما حزب التجمع الوطني للأحرار، فقد صدر قرار بمنه أعضائه رشيد الفايق ويونس بنسليمان واسماعيل البرهومي ومحمد الحيداوي من الحضور، لأسباب تتعلق كلها بمتابعة المعنيين بمختلف درجات التقاضي أمام المحاكم بسبب تهدم تتعلق أساسا بالفساد المالي والرشوة والابتزاز.

يُشار إلى أن مجلس المستشارين لم يتمكن أن يتبنى نفس القرار بحق مجموعة من أعضائه الذين يُتابعون أمام المحاكم بتهم مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *