أدب وفنون

المخرجة زكية الطاهري تكشف أسرار “المختفي” ومعايير اختيار أبطاله

تصوير ومونتاج: يوسف فائز

قالت المخرجة المغربية زكية الطاهري، إن التوقيت الذي اختير لعرض مسلسلها الجديد “المختفي” مناسب له، إذ أصبح الجمهور المغربي يتابع الأعمال الدرامية على مدار السنة، داعية إلى عدم ربط النجاح الكبير لهذه الأعمال بضرورة عرضها في السباق الرمضاني.

وأضافت الطاهري في لقاء مع “العمق”، أنها استغرقت مدة ثلاث سنوات من أجل التحضير لمسلسل “المتخفي” البوليسي، مشيرة إلى أنها لم تكتبه من أجل أسماء فنية محددة، وأن السيناريو بكل ما يحمله من مشاعر هو من فرض اختيار الأسماء التي قامت بتجسيد أدواره.

وتدور قصة المسلسل، حول مهدي عمراني، مدير موقع إلكتروني، وهو زوج الشخصية التي تجسدها كيداري، حيث يختفي بشكل مفاجئ عن الأنظار، قبل أن تُوجه أصابع الاتهام بالقتل لزوجته، لينتهي الأمر بها في السجن.

وتنطلق أحداث المسلسل، وسط أمسية خيرية لجمع التبرعات، وهي حملة تقودها أربع صديقات ينحدرن من عائلات غنية بالدار البيضاء، وهن زينب وغيثة وفتيحة وسهام، إلا أن غياب “مهدي” المحير، سيغير خططهن في الحياة.

وتتوالى الأحداث، وسط قالب درامي بوليسي، بينما يحاول أبطال “المختفي”، العثور إجابة شافية لأسباب اختفاء مدير الموقع الإلكتروني، هل يتعلق الأمر بوفاة أو انتحار أو اختطاف أو بداية حياة مع امرأة أخرى؟

يشار إلى أن “المختفي” سيناريو محمد الميسي وزكية الطاهري التي أشرفت على إخراج العمل، وعرف مشاركة عدد من الوجوه الفنية، أبرزهم جيهان كيداري، طاهرة، هاجر عدنان، عبد الإله رشيد، مجيدة بنكيران، عبد الله ديدان، يوسف الجندي، زينب العلمي، إلهام واعزيز وآخرين.

مزيد من التفاصيل في الفيديو التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *