مجتمع

ناخبون يكتشفون تسجيلهم بمكتبي تصويت مختلفين

في حالة غريبة من نوعها، تفاجأ مواطنون من وجود أسمائهم بمكتبين مختلفين للتصويت، داخل نفس الدائرة أو بدائرتين مختلفتين، كما عرفت هذه الحالات تناقض المعطيات الخاصة بهم بين التطبيق الهاتفي أو الموقع الرسمي المخصص للتأكد من التسجيل باللوائح الانتخابية من جهة، وبين المعطيات المتوصل بها من خلال الرسالة النصية على الرقم 2727 من جهة ثانية.

وأكدت مواطنة في تصريح لجريدة “العمق”، وجود اسمها بمركز التصويت بثانوية المختار السوسي بحي أزلي وفق الرسالة القصيرة، فيما يوجد حسب الموقع الرسمي في المركز بمدرسة الياسمين بحي صوكوما ضمن نفس الدائرة الانتخابية مراكش المنارة.

حالات أخرى وقفت عليهما جريدة “العمق”، لشابين توصل أحدهما بإشعار التصويت بمدينتي أكادير والرباط، والآخر بالعرائش والرباط، وأخر بسلا وأرفود كما تم تسجيل التناقض بين معطيات الموقع والرسالة والقصيرة.

وحسب تقصيات جريدة “العمق”، تبين أن الحالات الثلاثة المذكورة تتعلق كلها بمعنيين بنقل التسجيل من دائرة إلى أخرى، حيث تم تسجيلهم بالدائرة الجديدة وهي المعطيات التي تتيحها المعطيات الواردة من الرسائل القصيرة عبر الرقم 2727، فيما لم يتم التشطيب على أسمائهم من الدوائر القديمة، وهي المعطيات التي يظهرها الموقع والتطبيق الهاتفي.