أخبار الساعة، مجتمع

أمن سطات يحقق في تلاعب موظف بنظام “أبوجي” بجامعة الحسن الأول

استدعت عناصر ولاية أمن سطات، صباح اليوم الجمعة، ممثل رئاسة جامعة الحسن الأول، لمواصلة التحقيق في قضية “تلاعب موظف بنظام النقاط التابع للجامعة لتسجيل طالب بمقابل مادي”.

ويتعلق الأمر بحسب مصادر جريدة “العمق”، “بموظف لدى المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات الذي عمد في وقت سابق إلى تسجيل طالب بنظام النقاط -أبوجي- باسم كلية العلوم القانونية والسياسية التابعة لجامعة الحسن الأول سطات، وذلك عبر حسابه الخاص بالنظام التابع للمدرسة المذكورة”.

وكان الطالب المعني بالتسجيل، “قد منح الموظف المتورط مقابلا ماديا لتسجيله في كلية الحقوق، ليكتشف الطالب الذي فضح الموظف فيما بعد، أنه غير مسجل رسميا لدى كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات”.

وسبق لرئاسة جامعة الحسن الأول بسطات، أن فتحت تحقيقا داخليا في الموضوع تم من خلاله الاستماع إلى الطالب والموظف المعني بالأمر، معتبرا أن “تلك الفضيحة وضعت القطب الرقمي للجامعة في موقف صعب”.

كما كانت إدارة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، قد أوقفت في قوت سابق الموظف المعني بالأمر عن مزاولة عمله بإدارتها إلى حين انتهاء التحقيقات الأمنية حول قضية “تورطه في موضوع تسجيل الطالب عبر حسابه بنظام أبوجي من إدارة المدرسة الوطنية”.

ومن المرجح أن تنتصب جامعة الحسن الأول طرفا مدنيا في القضية بعد عرضها أمام المحكمة للبت، باعتبارها صاحبة الشخصية المعنوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *