خارج الحدود

قصف إسرائيلي على سيارة قناة الجزيرة بلبنان يخلف استشهاد صحفي وإصابة 3

استشهد صحفي وأصيب 3 آخرين، بينهم مراسلة ومصور الجزيرة، بقصف إسرائيلي على سيارتهم فوق تلة جنوب لبنان.

وقالت قناة الجزيرة إن مراسلتها في لبنان، كارمن جوخدار، والمصور إيلي براخيا، أصيبا في قصف إسرائيلي على سيارتهما ببلدة “علما الشعب” التي تشهد تصعيدا مساء اليوم الجمعة.

وأظهرت القناة مشاهد تكشف لحظة قصف الجيش الإسرائيلي لسيارة قناة الجزيرة، وصراخ مراسلة القناة كارمن جوخدار، قبل أن يتم نقلهما إلى المستشفى.

وأفاد مدير مكتب الجزيرة في لبنان، مازن إبراهيم، أن القصف استهدف سيارة الجزيرة حيث كان يتواجد صحافيون لبنانيون وغربيون من مؤسسات إعلامية دولية كبرى، مشيرا إلى أن سيارة الجزيرة احترقت بالكامل.

وأوضح المتحدث الذي كان بعين المكان، أيضا، أن الصحافيين كانوا يتواجدون في موقع واضح للجميع، ويرتدون جميع الشارات التي تدل على أنهم صحافييون، وخاصة سترة الجسد وخودة الرأس الخاصة بالصحافيين.

وأفاد مدير مكتب الجزيرة بأن الاستهداف الإسرائيلي كان مباشرة لسيارة قناة الجزيرة، لافتا إلى أن القصف أدى إلى تدمير كامل واحتراق كلي للسيارة، بينما طوق أفراد الجيش اللبناني المكان وطالب من الصحافيين مغادرته.

يأتي ذلك في وقت تعرف فيه الحدود اللبنانية الإسرائيلية، توترا شديدا في ظل تبادل القصف وإطلاق النار بين قوات الاحتلال، وأفراد من المقاومة الفلسطينية واللبنانية (ممثلة في حزب الله)، خاصة في قريتي الضهيرة وعلما الشعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *