أخبار الساعة، مجتمع

تطوانيون ينتفضون ضد عدوان إسرائيل على غزة ويهتفون دعما للمقاومة (فيديو)

خرج العشرات من سكان مدينة تطوان، في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، مستنكرين بشدة الدعم الغربي المطلق لجرائم الحرب الإسرائيلية.

الوقفة التي نظمتها حركة التوحيد والإصلاح ومنظمة التجديد الطلابي، رفع خلالها المتظاهرون شعارات غاضبة تندد بالدعم الغربي المطلق لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي غزة.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين وأحرقوا العلم الإسرائيلي، مرددين هتافات تعتبر التطبيع مع إسرائيل “خيانة للشعب الفلسطيني”، مطالبين السلطات المغربي بالتراجع عن خطوة التطبيع بعد مجازر الاحتلال في غزة.

وفي كلمة باسم وقفة تطوان، قال الطبيب المهدي البكوري إن هذه الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني تأتي احتفالا بـ”اللحظات التاريخية المجيدة التي تحياها الأمة عقب معركة طوفان الأقصى، والتي هرمنا في انتظارها”.

وأشار البكدوري إلى أن “هذه الهزيمة الماحقة غير المسبوقة في تاريخ الكيان اللقيط منذ تأسيسه سنة 1948، قضت على أسطورة الجيش الذي لا يقهر الذي أصبحت أضحوكة العالم، وزعزعت ثقته في قدراته، وشكلت كابوسا حقيقيا للعدو حكومة وجيشا وشعبا، وأصابت الجميع بالارتباك”.

ودعا المتحدث الحكومات العربية وأحرار العالم والقوى المحبة للسلام، إلى مد يد المساعدة للمنكوبين في غزة، من غذاء ودواء ومستلزمات الحياة، وإلى الضغط على إسرائيل لفك الحصار ووقف العدوان.

كما دعا الحكومة إلى “وقف مسلسل التطبيع مع الصهاينة، وإغلاق مكتب الاتصال، وطرد البعثة الديبلوماسية الصهيونية، وقطع جميع العلاقات مع اليهود الغاصبين الذين أثبت القرآن الكريم، أنهم لا عهد لهم ولا ذمة ولا ميثاق” وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *