مجتمع

رغم فشلها في تدبير “دونور”.. الرميلي تنتدب “كازا ايفنت” لتدبير حديقة الحيوانات بعين السبع

انتدبت جماعة الدار البيضاء شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات” (كازا ايفنت)، قصد تكليفها بمواكبة الجماعة من أجل اختيار شريك لتدبير حديقة الحيوانات بعين السبع وتتبع وتقييم تنفيذه للمهام الموكولة لها.

وستوكل بموجب اتفاقية عقدتها جماعة الدار البيضاء مع شركة “كازا ايفنت”، إلى الشركة المذكورة “القيام باسمها ولصالحها بمواكبة الجماعة من أجل اختيار شريك لتدبير الحديقة”.

كما ستعمل شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، وفق الاتفاقية التي اطلعت جريدة “العمق” على نظيرها، “على إعداد طلبات ابداء الاهتمام واختيار الشريك الذي ستكون له خبرة في تتبع وتدبير حدائق الحيوانات، وإعداد عقود التدبير”.

والتزمت شركة “كازا ايفنت” بموجب الاتفاقية مع مجلس جماعة الدار البيضاء “بإجراء الافتحاصات للتأكد من الإنجاز الفعلي لخدمات حديقة الحيوانات عين السبع ومدى مطابقتها لمقتضيات العقود المبرمة”.

من جهتها، “تلتزم الشركة بتقديم تقارير نصف سنوية عن جميع انشطتها المنصوص عليها بموجب الاتفاقية، وتقديم مذكرات وتعقيبات واقتراحات حول التقارير وباقي الوثائق التي تقدمها الشريك للجماعة تنفيذا لبنود الاتفاقية التي تجمعها، وذلك بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة”.

وأحدثت جماعة الدار البيضاء بموجب الاتفاقية، لجنة تتبع لتدبير حديقة الحيوانات، تتكون من رئيسة الجماعة رئيسة للجنة التتبع، أو من يمثلها، كما تتكون اللجنة من رئيس اللجنة المكلفة بالتنمية البشرية والشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية بمجلس الجماعة أو نائبه، وممثل ولاية جهة الدار البيضاء سطات، وممثل عمالة مقاطعات عين السبع، ورئيس مجلس مقاطعة عين السبع، والمدير العام لشركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات.

وستعقد اللجنة المذكورة، “اجتماعات بعد كل ستة أشهر، أو بطلب من أحد الأطراف المتعاقدة للمساهمة في إعداد وتتبع وتقييم سير المرفق والتأكد من حسن تدبيره وفقا للرؤية المتفق عليها، ويمكن لرئيس اللجنة استدعاء ذوي الاختصاص أو هيئة لحضور اجتماعاتها إذا كان من شأن ذلك أن يفيد اللجنة في المسائل التقنية المعروضة عليها”.

وحددت الاتفاقية “أتعاب شركة التنمية المحلية للتنشيط والتظاهرات المتعلقة باختيار الشريك لتدبير حديقة الحيوانات في عين السبع وتتبع وتقييم تنفيذه للمهام بـ1 في المائة من رقم المعاملات السنوي، دون احتساب الرسوم، للمفوض إليه الخاصة بوحدة اختيار الشريك لتدبير الحديقة”.

وأورد مجلس جماعة الدار البيضاء، “أنه يمكن مراجعة الاتفاقية التي تجمع بينه وبين شركة “كازا ايفنت” لتدبير حديقة الحيوانات، بناء على طلب أحد الأطراف الموقعة عليها، وباقتراح كتابي، ويتم تعديلها بالتراضي في شكل ملحق تعديلي موقع بشكل قانوني من قبل الأطراف”.

كما ذكر المجلس الجماعية وفق مضمون الاتفاقية، “إمكانية انهائها بعد اتفاق بين أطرافها بوثيقة كتابية ومؤسسة وموثقة، شريطة إتمام المشاريع الموجودة قيد الإنجاز عند تاريخ الإنهاء مع ضمان كل حقوق جماعة الدار البيضاء”

أما في حالة ظهور نزاع أو خلاف بين أطراف الاتفاقية، فشدد مجلس جماعة الدار البيضاء على أن الأمر “سيحال على لجنة التببع لإيجاد صيغة لحل المشكل، وفي حالة عدم التوافق يتم اللجوء إلى تحكيم والي جهة الدار البيضاء سطات عامل عمالة الدار البيضاء.

يذر أن مجلس جماعة الدار البيضاء، أنهى خلال دورة يوليوز المنصرم، اتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات في تدبير المركب الرياضي محمد الخامس، وإناطة المهمة إلى الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية (سونارجيس) التي باشرت أشغال الإصلاح  استعداد لاحتان المغرب “كان 2025”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *