مجتمع

“طوفان بشري” يغزو الرباط دعما لغزة وضد التطبيع ودعم الغرب لإسرائيل (فيديو)

تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

جاب آلاف المغاربة في “مسيرة شعبية” شوارع الرباط، نصرة وتضامنا مع سكان قطاع غزة، ودعما لـ”طوفان الأقصى”، مطالبين بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على المدنيين العزل، ومحاولة قوات الاحتلال  الرامية لتهجيرهم من أراضيهم.

وتوحدت مطالب الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية المختلفة المشاركة في المسيرة، حيث دعت إلى وقف مسيرة التطبيع، مؤكدة على موقف الشعب المغربي الثابت من القضية الفلسطينية، ومنددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة ومواقف الدول الغربية الداعمة له.

في هذا الإطار، قال الناطق الرسمي باسم جماعة العدل والإحسان، فتح الله أرسلان، “حضورونا اليوم في هذه المسيرة هو لأجل بعث رسائل إلى جهات مختلفة، أولا إلى إخواننا في غزة وكل فلسطين، نقول لهم إن الشعب المغرب كما كان لا يزال معكم، ويدعمكم ويتعاطف معكم ويعتبر أن قضيتكم هي قضيته، الشعب المغربي ضد التطبيع ويرفض التطبيع جملة وتفصيلا”.

وأضاف أرسلان في تصريح لجريدة العمق، “إلى من يعتبرون أن أرض فلسطين هي أرض مشاعة، نقول لهم إن أرض فلسطين تضم مقدسات المسلمين التي يستحيل التنازل عليها، نقول للمطبيعين أنظروا، الشعب المغربي يقول كلمة واضحة ضد التطبيع”، داعيا إلى الكف عن الترويج عبر وسائل الإعلام إلى أن الشعب المغربي قد استسلم وسلم للأمر.

من جانبه، قال المعتقل السابق بسجن تازمامارت أحمد المرزوقي، في تصريح للجريدة، إن هذه الحشود التي حجت لمساندة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية ونصرة غزة لهو دليل على أن الشعب المغربي ضد التطبيع، ما عاد قلة قليلة، داعيا هو الآخر السلطات الرسمية إلى الانصات لصوت الشعب المغربي وإيقاف اتفاق التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبها استنكرت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، في تصريح للجريدة، المواقف الغربية الداعمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ولعدوانها الأخير على غزة وما ترتب عنه من قتل وتهجير للأطفال والنساء والشيوخ، معتبرة أن القضية الفلسطينية هي قضية وطنية بالنسبة للمغاربة، ومجددة الدعوة إلى وقف التطبيع مع دولة الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *