أخبار الساعة، مجتمع

ساكنة “أغوطيم” بالحوز تشتكي غياب لجان إحصاء متضرري الزلزال وتحذر من الزبونية

تشتكي ساكنة دوار “تلات تدرارة” جماعة أغوطيم بإقليم الحوز، عدم إيفاد لجان الإحصاء الخاصة ببرنامج إعادة إعمار المناطق المتضررة من زلزال الحوز.

وتطالب الساكنة، حسب إفادات حصلت عليها جريدة “العمق” وشكايات أرسلتها للجهات المعنية، إيفاد لجنة تفقد آثار زلزال الحوز بدوار “تلات تدرارة” لـ”إحصاء الخسائر وتسجيل المتضررين من هذه الفاجعة بكل شفافية بعيدا عن من منطق الزبونية الذي بدأ ينتشر مؤخرا في الدواوير بأغواطيم”.

وأشارت الساكنة في شكايات أرفقتها توقيعات الساكنة، أن منازلها تعرضت بعد الزلزال لعدة تشققات وتصدعات مختلفة الخطر، وأنها أصبحت تهدد سلامتهم.

وزادت الساكنة أن هناك منازل “تم إخلائها لا تصلح للسكن وأخرى أخرى آيلة للسقوط، بينما يبقى البعض يعاني من سقوط منزله بالكامل وهو ما أضر بالساكنة”.

ولفتت الشكاية الموجهة إلى والي جهة مراكش آسفي، إلى أن اللجنة “زارت الدوار، لكن اكتفت بزيارة البعض دون البعض الآخر”، ملتمسين منه “إعطاء تعليماته للجهات المختصة لإيفاد اللجنة المكلفة بالخبرة.

وفي شكاية أخرى، وجهتها ساكنة الدوار المذكور لعامل إقليم الحوز وقائد قيادة أغوطيم، دعته إلى إجراء بحث في موضوع زيارة اللجان للمنازل المتضررة، وطالبوه بالتعويضات المستعجلة، والمحددة في 2500 درهم، علاوة على إصلاح ما يمكن إصلاحه من الهدم والتشققات التي طالت منازلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *