خارج الحدود

ضمنها “لارام”.. شركات طيران دولية توقف رحلاتها لإسرائيل بسبب حرب غزة

أظهرت بيانات منشورة على موقع مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب، أن عددا قليلا من شركات الطيران هي التي مازالت تعمل على تسيير رحلات من وإلى إسرائيل، بعد تعليق غالبية الشركات العالمية رحلاتها منذ الأسبوع الماضي، بسبب الحرب على قطاع غزة.

وقالت وكالة الأناضول إن هذه الشركات هي: الخطوط الجوية الصربية والخطوط الجوية الإثيوبية، وشركة بلوبيرد الجوية التي تسيّر رحلات مجدولة بين تل أبيب ومدن يونانية.

وأضافت الوكالة أن شركة الخطوط الجوية الجورجية تواصل رحلاتها المجدولة بين إسرائيل وجورجيا، بينما تواصل خطوط هاينان الجوية رحلاتها بين تل أبيب وبكين؛ بينما تقوم فلاي دبي بتشغيل رحلتين يوميا بين إسرائيل ودبي.

في المقابل، أورد موقع “غلوبس” المختص بالاقتصاد الإسرائيلي، أن شركات الطيران الإسرائيلية الثلاث، العال، ويسرائير، وأركيا، تجهد في تشغيل رحلات إضافية لتعويض النقص.

وفي وقت سابق، قررت “لارام” إلغاء رحلات جوية من وإلى تل أبيب، وذلك بسبب الوضع الحالي في إسرائيل.

وقالت شركة الخطوط الملكية المغربية في بلاغ إنها “مضطرة لإلغاء رحلات جوية من وإلى تل أبيب”.

وأضافت الشركة أنها توفر عدة خيارات لزبنائها المتأثرين بهذه الإلغاءات يمكن الإطلاع عليها في موقعها الرسمي على الإنترنيت.

ودعت الشركة زبناءها الذين تمّ إلغاء رحلاتهم إلى عدم التوجّه إلى المطار والاتصال بنقطة البيع الأصلية أو مركز الاتصال الخاص بشركة الخطوط الملكية المغربية للاستفادة من الترتيبات المبينة في موقعها.

وأوضحت “لارام” أن زبناءها الذين لديهم معلومات اتصال في حجزهم سيتلقون رسائل بريد إلكتروني ورسائل نصية تؤكد إلغاء رحلتهم، داعية إياهم إلى التحقق من حالة رحلاتهم وتحديث معلومات اتصالهم على قسم “إدارة حجزي” على موقع الويب للخطوط الملكية المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *