أخبار الساعة، اقتصاد

بنسعيد يستقبل المدير العام لشركة كورية متخصصة صناعة في ألعاب الفيديو

 

استقبل وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، الاثنين، مؤسس والمدير العام لشركة Proxy Planet العاملة في مجال صناعة ألعاب الفيديو، يونغ موك بارك، وهو ما شكل فرصة لتبادل وجهات النظر بخصوص مجال صناعة ألعاب الفيديو، وما يشكله من أهمية في السوق الدولي بالنظر لحجم عائداته، بحسب بلاغ للوزارة.

وتابع المصدر أن الوزير أطلع المسؤول الكوري الجنوبي حول رؤية المغرب في مجال صناعة ألعاب الفيديو، “وهو المشروع الطموح الذي تشتغل عليه وزارة الشباب والثقافة والتواصل”.

وقال المسؤول الحكومي إن العمل انطلق أولا بتجهيز قاعات دور الشباب بفضاءات للألعاب الإلكترونية، والعمل مع مؤسسات لخلق فضاءات أخرى تهم البرمجة والابتكار بدور الشباب موجهة أساسا للشباب الذي لا يتوفر على تكوين أكاديمي عالي، مع وجود إرادة لجعل المغرب رائدا قاريا في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية.

وأوضح الوزير أن المغرب بصدد إنشاء مدينة لصناعة الألعاب الإلكترونية، تضم شركات وطنية ودولية ومقاولات ناشئة في هذا المجال، مع تنظيم معرض لصناعة الألعاب الإلكترونية العام المقبل بالمغرب، “وقدمت خلال هذا اللقاء، استراتيجية الوزارة وأهداف استثمارها في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية”، يضيف البلاغ.

من جانبه، قدم مدير شركة Proxy Planet بكوريا الجنوبية، نبذة عن استراتيجية شركته في مواكبة وتتبع صناعة الألعاب إلكترونية، و الفرص التي يمكن استغلالها لتطوير هذه الصناعة وكيفية مساهمتها في الناتج الداخلي الخام، ومدى جلبها للاستثمارات الأجنبية وخلقها لفرص شغل مباشرة وغير مباشرة، وهي “النقاط التي تهم المغرب عبر وزارة الشباب والثقافة والتواصل والتي ترغب في خلق فرص شغل وجلب استثمارات عبر صناعة الألعاب الإلكترونية على اعتبار أن المغرب يتوفر على مناخ قوي للأعمال، وكفاءات وطاقات هامة في هذا المجال”.

وتابع المصدر أن مسؤولي الشركة سيواصلون سلسلة لقاءات بالمغرب مع عدد من المسؤولين، وزيارات ميدانية للاطلاع على “ما تزخر به المملكة من فرص استثمار ضخمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الحقيقة المرة
    منذ 6 أشهر

    ...تتنافسون في جلب كل ما يدمر العقول ...لماذا لا تتنافسون في جلب الابتكار ...