أخبار الساعة، مجتمع

ساكنة العيايدة بسلا تشتكي التماطل في الاستفادة من أشغال التهيئة

لا تزال ساكنة حي القدس بـ”الشق المضاف” من الشطر 08 بالعيايدة في مدينة سلا، تنتظر الإستفادة من أشغال التهيئة، وعلى رأسها تبليط الأزقة وتزفيت الشوارع التي همت الشطر 8 دون شقه المذكور منذ ما يناهز 5 سنوات.

أحد ساكنة الحي فضل عدم ذكر اسمه، قال إن الساكنة قبل خمس سنوات استبشرت خيرا لما بدأت الأشغال بالشطر 8، إلا أنها فوجئت بإقصاء الشق المضاف من الإستفادة من أشغال التهيئة، مضيفا أن الساكنة ذاقت ذرعا من حالة الشوارع والأزقة المهترئة الغير المعبدة والغير المزفتة.

وأضاف المتحدث في تصريح لجريدة “العمق”، أن ساكنة “الشق المضاف”، قامت برفع عدد من المراسلات للرجال السلطة وللمنتخبين، تتوفر الجريدة على بعضها، والتي أشارات من خلالها إلى ضرورة فتح باب الحوار وإسماع صوت الساكنة.

ونبهت المراسلات التي بعثتها “تنسيقية المازة من أجل البناء وتأهيل الشوارع والأزقة بقطاع القدس” إلى أن الساكنة تعاني “إزعاجا بليغا للحياة المدنية العادية وخسارة فادحة على على الحالة الإقتصادية للمشاريع والمحلات والمقاهي المفتوحة وعلى قيمة العقارات وكل المعملات إطارات ومرور السيارات”.

وجاء في إحدى الشكاوى الموجهة إلى عامل عمالة سلا، والمرفقة بأزيد من 40 توقيعا، “أن الحالة المتردية للبنية التحتية تزيل كل فرصة اللاتحاق بالأحياء النمودجية لهذه القطعة من مدينة سلا”.

وذكرت بـ”أن من يعانون مرة أخرى من تردي البنية التحتية بعد شمول حي كامل بوعد الأشغال دون أي جدوي، سبق وأن نضالات سابقة امتدت لأزيد من عشرين سنة  لأجل الحصول على تراخيص البناء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *