أخبار الساعة

قصف إسرائيل لمستشفى المعمداني يخرج طلبة ابن زهر للاحتجاج

نظم مئات طلبة جامعة ابن زهر بأكادير، وقفة احتجاجية للتنديد بالجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء بعد قصفه مستشفى الأهلي العربي “المعمداني”، في حي الزيتون بغزة، ما أدى إلى استشهاد ما يزيد عن 500 فلسطيني، أغلبهم أطفال ونساء.

وجاءت هذه الوقفة التي نظمت بساحة الود وسط مدينة أكادير، استجابة لنداء الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب الذي دعا إلى إحياء أيام غضب طلابي ضد ما وصفه بالمجزرة الوحشية التي نفذها كيان الاحتلال الصهيوني بمستشفى المعمداني بقطاع غزة.

وردد المشاركون في هذا الشكل الاحتجاجي، شعارات داعمة للمقاومة الفلسطينية، وأخرى داعية إلى وقف كافة أشكال التطبيع مع إسرائيل.

وسبق لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وأن أكدت في بلاغها على أن المملكة المغربية تدين بشدة قصف القوات الاسرائيلية مستشفى المعمداني في قطاع غزة وما خلفه من ضحايا بالمئات من بين الجرحى والمصابين.

وبحسب بلاغ للوزارة، فإن المملكة المغربية تجدد مطالبتها بحماية المدنيين من قبل كل الأطراف وعدم استهدافهم.

وأضافت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس الشريف، تؤكد على الحاجة الملحة لتظافر جهود المجتمع الدولي لإيقاف الأعمال العدائية بأسرع وقت واحترام القانون الدولي الإنساني والعمل على تفادي انزلاق المنطقة نحو مزيد من التصعيد والاحتقان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *