أخبار الساعة، خارج الحدود، سياسة

مجزرة المعمداني بغزة.. الرئيس الأمريكي يتبى الرواية الإسرائيلية

أمريكا وإسرائيل

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ التحقيق في قصف مستشفى المعمداني في مدينة غزة، أمس الثلاثاء. متهما حركة الجهاد الإسلامي بالمسؤولية عن “التفجير”.

وتبنى الرئيس الأمريكي جو بادين أطروحة الاحتلال الإسرائيلي بتعليقه على مجرة المعمداني بالقول، مخاطبا بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء بتل أبيب، أن الطرف الآخر هو من يقف وراء ما أسماه الانفجار الذي لحق مستشفى العمداني، وليس أنتم.

وكان الرئيس الأميركي “جو بايدن”قد وصل إلى تل أبيب اليوم الأربعاء للتعبير مؤكدا “تضامنه ودعمه” لإسرائيل في مواجهتها مع المقاومة الفلسطينية حماس، وذلك غداة مجزرة القصف بمستشفى العمداني التي راح ضحيتها أزيد من 500 شهيد معظمهم من النساء والأطفال.

وشدد بايدن خلال اللقاء الذي جمعه مع برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على أن زيارته لإسرائيل تأتي في إطار تأكيده الدعم الثابت للولايات المتحدة الأمريكية، والتأكد من أن إسرائيل لديها ما تحتاج من موارد كافية للرد على هجمات حماس.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن حركة الجهاد الإسلامي مسؤولة عما أسمته “قصف المستشفى”، معتبرا أن حركة  المقاومة الإسلامية حماس قد عهدت إلى  تضخيم أعداد القتلى.

وقرر الملك الأردني عبد الله الثاني إلغاء الاجتماع الرباعي الذي كان سيحضره رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم الأربعاء لتدارس الأوضاع في غزة وبحث سبل وقف التصعيد.

وأعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في تصريحات لوسائل إعلام دولية مختلفة، أن الملك عبد الله الثاني “لن يستقبل الرئيس الأمريكي”، وذلك بعد الجريمة التي قامت بها إسرائيل، الثلاثاء، بقصفها لمستشفى المعمداني بقطاع غزة مخلفة 500 شهيد من المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 أشهر

    العنوان فيه خطأ •••بكل احترام!! هل لعدم الانتباه ام هناك نقص في الأطر لدى المؤسسة المعنية ?!