مجتمع

أصحاب البدلة السوداء يتظاهرون بالبيضاء تنديدا بمجازر إسرائيل في غزة (فيديو)

احتج المحامون الشباب، صباح اليوم الأربعاء، أمام المحكمة المدنية الابتدائية بالدار البيضاء، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي ضد المدنيين الفلسطينيين في غزة.

ورفع المحامون أعضاء جمعية المحامين الشباب بالدار البيضاء، شعارات من قبيل: “لبيك يا غزة.. لبيك يا أقصى.. فلسطين أمانة.. أوقفوا العدوان الصهيوني.. الصهوينية عنصرية”.

وأعربت جمعية المحامين الشباب بالدار  البيضاء، عن رفضها استمرار استهداف المدنيين العزل، مستنكرة بشدة “استهداف مستشفى المعمداني مساء أمس الثلاثاء وإسقاط أزيد من 1000 ضحية بين شهيد وجريح”.

وندد المحامي الحسن السُني في تصريح لجريدة “العمق”، بـ”صمت الهيئات الدولية الراعية لحقوق الإنسان، كما أدان استهداف الأبرياء في إبادة جماعية عبر قطع الطعام والماء والكهرباء من جميع منافذ غزة”.

وأكد السُني أن “ما ترتكبه إسرائيل في غزة جريمة حرب مكتملة الأركان”، داعيا الأمم المتحدة إلى “التوقف عن الاستهتار بالقوانين والمواثيق الدولية لصالح الكيان الصهيوني المغتصب للأرض وللأبرياء العُزل”.

من جهتها، استنكرت سعيدة حجي باسم المحامين الشباب بالدار البيضاء، “استهداف صواريخ إسرائيل لأطفال وأبرياء داخل مستشفى المعمداني في غزة، وهم الذين لا حول ولا قوة لهم في الدفاع عن أنفسهم”.

كذلك أبرزت حجي في تصريح للجريدة أن “هدف الكيان الصهيوني ليس أرض فلسطين فقط، وإنما إبادة شعب بأكمله”، مضيفة “أن القدس لنا جميعا وعلى الجميع الدفاع عن استقلاله، مستنكرة تجاوز إسرائيل لكل القوانين والأعراف الدولية”.

وتستمر المظاهرات والوقفات الاحتجاجية الغاضبة بالدار البيضاء كما باقي المدن المغربي للأسبوع الثاني على التوالي منذ بدأ الحرب على الفلسطينيين في غزة، رافعين شعارات التنديد والاستنكار بالعدوان الإسرائيلي وشعارات داعية “لإسقاط التطبيع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *