سياسة

برلمانية تنتقد “ازدواجية” نقابات التعليم: تأكل مع الذئب وتبكي مع النعجة

انتقدت البرلمانية عن الفريق التجمعي بمجلس النواب، ياسمين لمغور، “ازدواجية الخطاب” لدى النقابات التعليمية، مضيفة أنه “لا يمكن أن نقبل أن النقابات تأكل مع الذئب وتخرج لتبكي مع النعجة”.

وأضافت في مداخلة لها خلال اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، لمناقشة عرض قدمه وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الأربعاء، أن “النقابات اشتغلت معكم في إطار مقاربة تشاركية لإخراج النظام الأساسي، ولكنها تتنصل اليوم من المسؤولية”.

وأردفت بالقول: “لماذا تركتم المونوبول للنقابات، ويثيروا كل هذه الهالة الكبيرة على النظام الأساسي”، مشيرة إلى أن الحكومات السابقة منذ 2003 لم تستطع معالجة هذا النظام الأساسي، واليوم جاءت هذه الحكومة بنظام موحد فيه مكاسب كثيرة لنساء ورجال التعليم.

وقالت النائبة البرلمانية عن التجمع الوطني للأحرار، إن “إزدواجية لغة النقابات مرفوضة”، مخاطبة الوزير بنموسى: “ربما بسبب طيبوبتكم وهدوئكم لا تريدون أن تدخلوا في مشادات معهم، ولكن هذا ضروري، ويجب أن تخرجوا وتوضحوا للمغاربة”.

ومضت بالقول: “عندما نطالع بلاغات النقابات، نتساءل هل نزل هذا النظام الأساسي من السماء”، مضيفة أن هذا النظام “ميدالية معلقة في عنقكم ونفتخر بكم، ولكن هذا التوتر يجب أن يتوقف، ومن حق النقابات المطالبة بما هو أحسن لكن يجب ان لا تتنصل من مسؤوليتها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • متتبع
    منذ 7 أشهر

    من خلال كلام هذه البرلمانية استزتجت ان هي كذلك ينطبق عليها المثل التي اتت له.... تأكل مع الذءب وتخرج تبكي مع النعجة .

  • غير معروف
    منذ 7 أشهر

    يله من تشبيه!!! من هو اذا الذئب و من هي النعجة؟؟؟ يا من بكى يوم الخميس هكذا ترون باعين بعض نواب الامة.