أخبار الساعة، مجتمع

قصف مستشفى المعمداني بغزة يشل الدراسة بجامعة ابن زهر بأكادير

جامعة أكادير

قاطع طلبة مختلف الكليات التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير، اليوم الأربعاء، جميع الدروس النظرية، كتعبير احتجاجي على العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مطالبين بتوقيف مسلسل التطبيع مع المحتل الاسرائيلي وقطع جميع العلاقات معه.

وجاء قرار مقاطعة جميع الدروس، بعد الوقفة الاحتجاجية التي التي نظمها المئات من طلبة الجامعة المذكورة مساء أمس الثلاثاء، للتنديد بالجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال بعد قصفه مستشفى الأهلي العربي “المعمداني”، في حي الزيتون بغزة، ما أدى إلى استشهاد ما يزيد عن 500 فلسطيني أغلبهم أطفال ونساء.

وجاءت هذه الوقفة التي نظمت بساحة الود وسط مدينة أكادير استجابة لنداء الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب الذي دعا إلى إحياء أيام غضب طلابي ضد ما وصفه بالمجزرة الوحشية التي نفذها كيان الاحتلال الصهيوني بمستشفى المعمداني بقطاع غزة.

وردد المشاركون في هذا الشكل الاحتجاجي، شعارات داعمة للمقاومة الفلسطينية، وأخرى داعية إلى وقف كافة أشكال التطبيع مع إسرائيل.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، قد أكد في وقت سابق من صباح الأربعاء، أن مجزرة مستشفى المعمداني التي استشهد فيها أكثر من 500 فلسطيني أغلبهم نساء وأطفال- تعد مجزرة القرن الـ21 وهي امتداد لجرائم الاحتلال الإسرائيلي منذ نكبة 1948.

وأضاف ذات المكتب قائلا: “بتنا أمام مشهد خاتمة هذه النكبة الإنسانية بنفاد المواد الحياتية الأساسية وتوقف المستشفيات عن العمل خلال الساعات القادمة”.

وأوضح أن انتشال أشلاء الشهداء من موقع مجزرة المستشفى المعمداني، لازال متواصلا، فيما كشف المتحدث باسم وزارة الصحة أنهم لا يستطيعون تلبية الاحتياجات وإن المجزرة كبيرة، مؤكدا أنه لا يوجد مكان آمن بالقطاع من القصف الإسرائيلي العشوائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *