آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية، عين على المونديال

رؤساء الجامعات الكروية لملف مونديال 2030 يقررون تقديم خطاب النوايا بالرباط 

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن اتحادات الكرة في المغرب وإسبانيا والبرتغال قرروا تقديم خطاب النوايا لتنظيم كأس العالم 2030 بشكل مشترك، في 28 أكتوبر 2023 بالعاصمة الرباط، وذلك كأحد متطلبات عملية الترشيح.

وأضافت الجامعة المغربية أنه “ستكون هذه الخطوة الرسمية الأولى نحو تقديم العرض المشترك لتثبت جدية والتزام المغرب والبرتغال وإسبانيا باستضافة نهائيات كأس العالم بنجاح،

وبحسب المصدر ذاته، فإن ذلك جاء في إطار تقديم ملف الترشيح المشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، حيث اجتمع صباح اليوم الأربعاء، بمدينة لشبونة، رؤساء الاتحادات الكروية الثلاثة لكل من المغرب والبرتغال وإسبانيا.

هذا الاجتماع حضره كل من فرناندو غوميز عن الجامعة البرتغالية لكرة القدم، وفوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبيدرو روشا عن الجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم.

وبحسب بلاغ الجامعة، فقد تمت “مواصلة النقاش الخاص بالاستعدادات والتحضير للترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، التي ستوحد قارتين، على أن تكون هذه النسخة الأفضل في تاريخ هذه التظاهرة الكروية العالمية”.

وهذا الاجتماع الثاني من نوعه الذي يجتمع فيه رؤساء الإتحادات الكروية الثلاثة، لكنه الأول بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” باعتماد الترشيح الثلاثي المغربي الاسباني والبرتغالي، كملف وحيد لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

وتابع بلاغ الجامعة الملكية المغربية أنه “في الوقت نفسه واصلت لجنة ملف استضافة كأس العالم 2030 عملها، وعقدت يوم الأربعاء اجتماعا آخر لمتابعة مشروع الترشيح في مدينة مدريد”.

وزف الملك محمد السادس يوم 4 أكتوبر الجاري خبر اعتماد اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم بالإجماع، ملف المغرب إسبانيا البرتغال، كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم، وأن القرار يمثل إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى”.

وأعرب بلاغ للديوان الملكي “عن تهانئه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، مجددا التأكيد على التزام المملكة المغربية بالعمل، في تكامل تام، مع الهيئات المكلفة بهذا الملف في البلدان المضيفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *