خارج الحدود

المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية يدين قصف مستشفى بغزة ويدعو لوقف فوري لإطلاق النار

أدان المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية بشدة الهجوم المروع الذي استهدف المستشفى الأهلي المعمداني الواقع وسط مدينة غزة والذي تشرف عليه الكنيسة الأسقفية بالقدس، إذ بلغت الحصيلة الأولية أكثر من 500 قتيل وما زال مئات الضحايا تحت الأنقاض.

وذكر المجلس، في بلاغ له، أن “هذا الهجوم القاتل الذي يستعصي على الوصف، استهدف المدنيين وغالبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى الأطقم الطبية، في انتهاك واضح للقانون الدولي”.

وأضاف المجلس: “في مواجهة هذه المأساة، فإن أولئك الذين لا يدينون أيضًا المجازر التي يتعرض لها المدنيون الفلسطينيون، بحجة أن لإسرائيل الحق في الرد والدفاع عن نفسها، يجب أن يتحملوا المسؤولية الثقيلة المتمثلة في التخلي عن النضال من أجل السلام وإقرار منطق الحرب العمياء”.

إلى ذلك، دعا المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية المجتمع الدولي إلى “التدخل لفرض احترام القانون الدولي المتعلق بحماية المدنيين وتمكينهم من الوصول الآمن إلى وسائل بقائهم على قيد الحياة، بما في ذلك المستشفيات والأماكن التي يتم فيها توفير المنتجات الضرورية للعيش”.

كما دعا المجلس إلى “توخي أقصى درجات اليقظة في مواجهة صور العنف التي تبث من هذا الجانب أو ذاك، على العديد من وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، وما يترتب عنها من تأثير رهيب يمكن استغلاله من قبل المحرضين على الكراهية”.

وجدد المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار، وفتح حوار غير مشروط من أجل سلام عادل ودائم، داعيا المسلمين في فرنسا إلى الصلاة بشكل مكثف من أجل جميع الضحايا والجرحى ومن أجل السلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *