أخبار الساعة، مجتمع

دعا لوقف مسلسل التطبيع.. منتدى الزهراء: مجزرة المعمداني جريمة إبادة بغطاء أمريكي

اعتبر منتدى الزهراء للمرأة المغربية أن استهداف مستشفى المعمداني باعتباره من الأماكن المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني يمثل جريمة حرب وجريمة إبادة جماعية تستوجب المساءلة أمام المحكمة الجنائية الدولية، داعيا الدول العربية إلى وقف مسلسل التطبيع.

وأضاف المنتدى، في بيان له، أن الولايات المتحدة الامريكية المسؤولية تتحمل مسؤولية ما يجري من تقتيل وإبادة في حق المدنيين العزل، باعتبارها الحليف الاستراتيجي للاحتلال الصهيوني الذي يوفر له الغطاء في مخططاته الاستعمارية الإجرامية الرامية إلى إبادة الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية.

واستنكر البيان بـ “أشد العبارات مجزرة مستشفى المعمداني معتبرة إياها “جريمة بشعة تنضاف إلى سجل الجرائم والمجازر التي يحفل بها تاريخ عصابات الاحتلال الصهيوني”.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أقدمت الثلاثاء الماضي على قصف مستشفى المعمداني الذي راح ضحيته أزيد من 500 شهيد معظمهم من النساء والأطفال.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء بدأ التحقيق في قصف مستشفى المعمداني في مدينة غزة، أمس الثلاثاء. متهما حركة الجهاد الإسلامي بالمسؤولية عن “التفجير”.

فيما تبنى الرئيس الأمريكي جو بادين أطروحة الاحتلال الإسرائيلي بتعليقه على مجرة المعمداني بالقول، مخاطبا بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء بتل أبيب، أن الطرف الآخر هو من يقف وراء ما أسماه الانفجار الذي لحق مستشفى العمداني، وليس أنتم.

منتدى الزهراء في بيانه دعا المنتظم الدولي إلى التدخل من أجل وقف الانتهاكات الصارخة لحقوق المرأة ولحقوق الطفل والأسر التي تتعرض لإبادة جماعية متواصلة على مرأى من العالم تحت نيران العدو المحتل.

وحث البيان الدول العربية والإسلامية لتحمل مسؤوليتها تجاه القضية الفلسطينية بالدعم والمساندة بجميع الوسائل والطرق الممكنة، وانهاء مسلسل التطبيع مع الكيان الاسرائيلي وقطع كل أنواع العلاقات مع هذا الكيان الإرهابي المجرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *