مجتمع

احتجاجات بالداخلة ضد تماطل “العمران” في تسليم بقع أرضية لـ1800 مستفيد

نفذ مواطنون، الخميس، وقفة احتجاجية أمام مقر وكالة العمران الجنوب بمدينة الداخلة، بسبب تماطلها في تسليم، البقع الأرضية بتجزئة “النهضة 2″، والتي أحدثتها الشركة دون تسليم البقع إلى المستفيدين منها والذين يتجاوز عددهم 1800 مستفيد.

وفي هذا الإطار، قال أحد المتضررين خلال الوقفة إن “إدارة العمران ماضية في الكذب على المواطنين في شخص مديرها العام، وتماطله بحجة تجهيز البقع منذ سنة 2014، مشيرا إلى أن “ما يثير الغرابة أنه تم تسليم المساحات المخصصة لبناء الفيلات، ونحن البسطاء ننتظر التجهيز”.

كما أضاف المتدخل ذاته خلال الوقفة، أن الممارسات التي يقوم بها المكلفون بهذا الملف تتنافى ودعوات الملك لدعم السكن لفائدة الفقراء والمساكين، مؤكدا أن على المسؤولين عن هذا “الاحتقان الاجتماعي”، أن يتحملوا مسؤولية عواقب وتبعات لا مبالاتهم بمشاكل وهموم المتضررين.

ومن جهته، أكد المدير العام لوكالة الجنوب العمران محمد حصيص لجريدة العمق، بأن الأمر يتعلق بتعقيدات في سير تجهيز تجزئة النهضة 2 ترتبط أساسا بالربط بالخدمات الكهربائية، نظرا لفسخ الوكالة لعقد كان يربطها بإحدى الشركات، وإبرام عقد آخر جديد.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه وبالفعل هناك التزامات يجب على الوكالة تحملها، إلا أنها ورغم ما تبذله من مجهودات، دائما ما تواجه باكراهات خارجة عن الإرادة تعرقل تنفيذ المشاريع، وهذا بالطبع لا يبرر طول مدة التجهيز وبقاء المواطنين في مواجهة مشاكل اجتماعية فوق طاقتهم.

وفي سياق متصل، أكد حصيص، أن وكالة الجنوب وبتنسيق مع ولاية جهة الداخلة وادي الذهب، يعملان على أن يتم حل هذا المشكل، عبر تسليم دفعة أولى تبلغ حوالي 800 بقعة أرضية خلال شهر ديسمبر 2023، على أن يتم تسليم دفعة ثانية تناهز 1000 بقعة خلال شهر يونيو من السنة القادمة.

جدير بالذكر، أن عددا من المستفيدين سبق أن قاموا بتأدية كافة المستحقات المالية للشركة المحدثة، ومنذ سنة 2014 وهم يواجهون سومات الكراء المرتفعة بالداخلة، الأمر الذي ترك حالة من الاستياء لديهم بعدما كانوا يمنون أنفسهم بالحصول على بقع أرضية تنهي معاناتهم مع أزمة السكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *