أخبار الساعة، مجتمع

تتويج الأكاديمية المغربية “كجي” بجائزة الإدارة البيئية في العالم الإسلامي

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (اسيسكو)، الخميس 19 أكتوبر 2023 في جدة السعودية، تتويج حسنة كجي عميدة كلية العلوم القانونية والسياسية بجامعة الحسن الأول سطات، بجائزة “المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم العالم الإسلامي”.

وأعلنت الايسيسكو فوز الأستاذة الجامعية حسنة كجي بهذه الجائزة بمناسبة انعقاد المؤتمر التاسع لوزراء البيئة في العالم الإسلامي بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، الذي اختتمت فعالياته الخميس.

وتسلمت الأستاذة الجامعية وعميدة كلية الحقوق بسطات الجائزة “التي تهم قطاع الأنشطة الريادية للمرأة في العمل البيئي، كتعبير عن امتنان المؤسسات المذكورة لأعمال كجي وبحوثها العلمية في الميدان وتفانيها في الحفاظ على البيئة من زاوية البحث العلمي الأكاديمي”.

وتترأس كجي المؤتمر الدولي للبيئة والتنمية المستدامة بالمغرب ومركز الدراسات والأبحاث للبيئة والتنمية المستدامة، ومنسقة ماستر القانون والسياسات البيئية سابقا، وأستاذة للتعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالدار البيضاء، ثم عميدة لكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات.

وأصدرت كجي عدة دراسات وأبحاث في مجال البيئة والتنمية المستدامة، كما شاركت في مؤتمرات عالمية للبيئة والمناخ، على رأسهم مؤتمر الأطراف الدولي للمناخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *