خارج الحدود

ممثلون وفنانون في هوليود يدعون بايدن للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة

دعا العشرات من الممثلين والفنانين في هوليوود الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الضغط  على إسرائيل من أجل وقف عدوانها على قطاع غزة.

جاء ذلك في رسالة وجّهها، أمس الجمعة، عشرات الفنانين في هوليوود إلى الرئيس بايدن، قالوا فيها: “إننا نجتمع معا كفنانين، ولكن الأهم من ذلك كبشر نشهد الخسائر المدمرة في الأرواح والأهوال التي تحدث في إسرائيل وفلسطين”.

وأضافت الرسالة: “نحث إدارتكم، وجميع قادة العالم، على احترام جميع الأرواح في الأراضي المقدسة، والدعوة إلى وقف إطلاق النار وتسهيله دون تأخير، وإنهاء قصف غزة، والإفراج الآمن عن الرهائن”.

يذكر أن من بين هؤلاء الفنانين الكوميدي جون ستيوارت، والممثل الحائز على جائزة الأوسكار خواكين فينيكس، والمخرج والممثل مارك روفالو، والكوميدي الأمريكي من أصل مصري رامي يوسف.

ومن بينهم أيضا الممثل والمغني البريطاني من أصول باكستانية ريز أحمد، والمنتج والكوميدي المصري باسم يوسف، آخرون من الذين وقعوا الرسالة المنشورة على موقع “Artists4Ceasefire” الإلكتروني.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع خلّفت 4385 شهيدا، بينهم 1756 طفلا، و976 امرأة، إضافة إلى 13561 مصابا.

وأوضحت الوزارة، اليوم السبت، أن 70% من الضحايا الفلسطينيين من الأطفال والنساء والمسنين.

ودخلت اليوم أول قافلة مساعدات إنسانية إلى غزة منذ بداية الحرب، وتتضمن 20 شاحنة محملة بأدوية ومستلزمات طبية وكمية محدودة من المواد الغذائية، على أن تتولى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) توزيعها.

وفي أولى ردود الفعل، دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إلى فتح المعبر بشكل دائم، وذلك في ظل الاستعدادات لنقل الجرحى للعلاج في الخارج، ولإدخال مساعدات من خلاله برعاية الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.

واعتبرت حماس أن الحديث عن إدخال 20 شاحنة فقط من المساعدات إلى جنوب قطاع غزة “هو محاولة أميركية إسرائيلية لذر الرماد في العيون ولخداع الرأي العام بحل الأزمة الإنسانية الكارثية في غزة”.

وشددت على أن قطاع غزة بحاجة إلى كميات أكبر من ذلك بكثير من المواد الطبية والأغذية، وأنه كان يدخل القطاع قرابة الـ 500 شاحنة يوميا وهو دون الحد الأدنى الطبيعي والمطلوب في ظل الحصار الإسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *