المغرب العميق، مجتمع

السجن 10 سنوات و8 أشهر في حق المتهمين بالشذوذ الجنسي نواحي تنغير

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بورزازات المتهمين في قضية تتعلق بالشدود الجنسي والابتزاز عبر تسجيل شريط فيديو وترويجه بجماعة “تلمي” نواحي إقليم تنغير.

ويتابع المتهمون الأربعة في حالة اعتقال من أجل “جنايات الشذوذ الجنسي، وتسجيل عمدا شريط فيديو بدون موافقة وتوزيعه بهدف الابتزاز، وجناية هتك عرض قاصر يقل سنه عن 18 سنة باستعمال العنف والتهديد، وتوزيع شريط فيديو والابتزاز والابتزاز الالكتروني”.

وقضت المحكمة في الدعوى العمومية، بمؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب إليهم ومعاقبتهم، وذلك بالحكم على المتهم الرئيسي “أ.م” بـ8 سنوات سجنا نافذة، وعلى المتهم الثاني “أ.ع” وهو طفل قاصر بـ6 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها ألفي درهم.

كما حكمت على المتهمين الثالث والرابع بسنة واحدة حبسا لكل منهما وغرامة مالية قدرها ألف درهم، وفي المطالب المدنية قضت المحكمة بالحكم على المتهمين الثاني والثالث والرابع بأدائهم تضامنا لفائدة المتهم الأول تعويضا مدنيا قدره عشرين ألف درهم،وبأداء هذا الأخير تعويضا مدنيا لفائدة المتهم الثاني (القاصر) تعويضا مدنيا قدره ستون ألف درهم.

وتعود وقائع المتابعة إلى شهر غشت المنصرم، إثر انتشار مقطع فيديو عبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب” يظهر فيه المتهم الأول وهو يمارس الجنس على شاب في مقتبل العمر.

وفتحت مصالح الدرك الملكي في امسمرير بإقليم تنغير تحقيقا في الموضوع ،وتمكنت من توقيف كل المشتبه بهم في القضية ،بتعليمات من النيابة العامة، التي أمرت بتعميق البحث في القضية.

وقرر قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بورزازات إيداع المتهمين الأربعة السجن المحلي بورزازات لتورطهم في الشذوذ الجنسي وهتك عرض قاصر والابتزاز وعدم التبليغ.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الأول يمارس شذوذه بالإكراه على المتهم الثاني (القاصر) منذ فترة طويلة ، واتفق هذا الأخير مع صديقيه المتهمين الثالث والرابع على تصوير “ممارسة الشذوذ” من أجل الابتزاز والحصول على مبالغ مالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *