اقتصاد

وعد بمواصلة حماية المؤمنين لهم وضمان حقوقهم.. تنصيب الشافعي رئيسا جديدا لـ”acaps”

جرى، أمس الإثنين، تنصيب عبد الرحيم الشافعي، رئيسا لهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، بعد تعيينه من طرف الملك محمد السادس لشغل هذا المنصب، حيث ترأست نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية مراسيم حفل التنصيب.

وفي كلمة له بالمناسبة، وعد الشافعي بأن تستمر هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي في أداء دورها بالكامل في حماية المؤمّنين لهم وضمان الحفاظ على حقوقهم ومصالحهم في جميع الظروف.

كما أكد الشافعي “التزامه الراسخ بمواصلة الإجراءات التي اتخذتها هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، بناءً على الأسس المتينة التي وضعت منذ إنشائها في عام 2016”.

إلى ذلك، أعرب الشافعي، في كلمة له خلال هذا الحفل، عن فخره واعتزازه بالثقة المولوية الغالية التي حضي بها، مؤكدا على رغبته في مواصلة الأوراش الاستراتيجية الكبرى التي تنخرط فيها الهيئة مع الحرص على ضمان دينامية جديدة في عمل هذه الهيئة التي تشرف على قطاعين استراتيجيين.

وتابع قائلا: “شرف كبير وفي الوقت نفسه مسؤولية كبيرة، ألتزم بتحملها بشكل كامل، معتمدا على تعاون فريق هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بأكمله، أعبر عن شكري الجزيل لعثمان العلمي الذي قام بتحمل مسؤولية الرئاسة بالنيابة بتفان خلال فترة الانتقال”.

وشدد الشافعي على أن “هدفه هو إعطاء دينامية جديدة لأعمالنا، مع الاستمرار في مهمتنا في تنظيم ودعم قطاع التأمين، من خلال مساعدة الفاعلين في مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، حتى يتمكن القطاع من أن يلعب دوره بكامل إمكانياته في السوق المالية الوطنية”.

وأبرز أيضا: “بالنظر إلى طبيعة مساري المهني، لطالما راقبت باهتمام تنفيذ المشاريع الكبيرة ذات الأهمية والرهانات الكبرى التي أطلقتها هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، والتي يوجد بعضها، كما أعتقد، في مراحل متقدمة”.

وتابع: “بالموازاة مع ذلك سأعمل على ضمان أن تستمر هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي في أداء دورها بالكامل في مجال الإشراف ودعم قطاع الاحتياط الاجتماعي، الذي شهد خلال السنوات القليلة الماضية تغييرًا تاريخيًا، من خلال مواصلة تقديم خبرتها للسلطات العمومية، خاصة في السياق الحالي المميز بالمشروع الملكي لتعميم التغطية الاجتماعية”.

وأضاف: “سأعمل أيضاً على مواصلة انفتاح هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي على بيئتها الإقليمية والدولية، في سياق التقارب بين الأسواق المالية، بالإضافة إلى ذلك، أؤكد عزمي على أن تستمر هيئتنا في أداء دورها بالكامل في حماية المؤمّنين لهم وضمان الحفاظ على حقوقهم ومصالحهم في جميع الظروف”.

وزاد قائلا: “إنني مقتنع تمامًا بأن نجاح مهمتنا يعتمد على مدى قدرتنا على العمل بتناغم. كما تعتمد فعالية أدائنا على قدرتنا على التعاون الوثيق، وتقاسم خبراتنا، والمضي قدمًا نحو أهدافنا المشتركة، إن مهمتي كرئيس لهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي لا يمكن أن تنجح إلا من خلال انخراط جميع نساء ورجال الهيئة. لكل إطار دور رئيسي في تحقيق مهمتنا، وأنا متحمس للعمل جنبًا إلى جنب معكم”.

وختم: “إنني على قناعة تامة، بأننا سنحقق معا الأهداف المرجوة. “بمفردنا نستطيع أن نقوم بالقليل. لكن معًا، نستطيع أن نقوم بالكثير”، كما يقول المثل”.

تجدر الإشارة إلى أن الشافعي، شغل قبل الالتحاق بالهيئة منصب مدير صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية منذ يونيو 2019، كما يعتبر الشافعي ذو التكوين الرياضي والإحصائي على اضطلاع جيد بقطاع التأمينات الذي شغل فيه العديد من المناصب العليا في مقاولات التأمين وإعادة التأمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • منزه هاجر
    منذ شهرين

    يا سيد عبد الرحيم الشافعي، شركة " أليانس" هاضماني فحقي.

  • منزه هاجر
    منذ شهرين

    يا سيد عبد الرحيم الشافعي، مجموعة أليانس هاضماني فحقي.