أخبار الساعة، اقتصاد

“أكابس” تنظم ملتقى إقليمي حول التأمين الشمولي والرقمنة

تنظم كل من هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS) والهيئة العامة لسوق المال بسلطنة عمان (CMA)، يومي 25 و26 أكتوبر 2023 بالرباط الدورة الثانية من الندوة الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حول مواضيع التأمين الشمولي والرقمنة.

وحسب بلاغ للهيئة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فيعرف هذا الملتقى مشاركة القائمين على الإشراف ومراقبي قطاع التأمين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من أجل تدارس الاستراتيجيات والسياسات الرامية إلى الترويج للتأمين الشمولي وتعزيز قدرات القطاع في مجال الرقمنة.

وفي هذا السياق، يهدف هذا الملتقى إلى تعزيز التعاون بين هيئات الإشراف والرقابة على قطاع التأمين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من أجل تشجيع تطوير أسواق التأمين الشمولي وجعل منتوجات التأمين في متناول جميع فئات الساكنة، سيما من خلال تشجيع قنوات وعروض بديلة تتكيف مع شرائح تعاني إلى اليوم من نقص الخدمات أو يتم إقصاؤها من التغطية التأمينية.

ويشكل انعقاد هذا اللقاء مناسبة لتبادل الخبرات والممارسات الفضلى المتعلقة بتعزيز الرقمنة والابتكار ودراسة أهم المعايير الدولية في هذا المجال، فضلا عن الوقوف على أبرز التحديات التي يفرضها التحول الرقمي، من قبيل مخاطر الأمن السيبراني في قطاع التأمينات.

ويمثل هذا الملتقى، الذي يتم تنظيمه بتعاون مع الجمعية الدولية لمراقبي التأمينات (IAIS) ومبادرة الولوج إلى التأمين (A2ii) وأيضا برنامج تعميق القطاع المالي بإفريقيا(FSD Africa) وجمعية التقنية المالية التأمينيةبمنطقة الشرق الأوسط، مناسبة أيضا لتدارس خارطة الطريق 2025/2029 للجمعية الدولية لمراقبي التأمينات واستشراف آراء هيئات الرقابة حول الرهانات والتحديات التي توجهها أسواق التأمين في المنطقة.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذا الملتقى يأتي في إطار مذكرة التفاهم التي أبرمتها، السنة الماضية، كل من هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي المغربية، والهيئة العامة لسوق المال العمانية، بغية تعزيز التعاون الثنائي وتبادل المعلومات في مجال التأمين بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *