أخبار الساعة، مجتمع

بينهم رئيس جماعة سابق.. إيداع شبكة دولية للمخدرات سجن “عكاشة”

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أول أمس الاثنين، إيداع شبكة من المشتبه فيهم في الاتجار الدولي في المخدرات، السجن المحلي بعين السبع، بينهم رئيس سابق لجماعة عين بني مطهر بجهة الشرق.

ويتعلق الأمر بأشخاص مشبه فيهم تمت إحالتهم من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف الذي أحالهم على قاضي التحقيق ليقرر الأخير متابعتهم قيد الاعتقال الاحتياطي.

وحققت الفرقة الوطنية مع المشتبه فيهم الجمعة الماضي، بعد إحضار عدد منهم من مدينة وجدة وعين بني مطهر ومناطق أخرى من الشرق إلى البيضاء، قبل عرضهم على النيابة العامة المختصة.

وكشفت معطيات، أنه بالإضافة إلى الرئيس السابق لبلدية عين بني مطهر، تم إيداع ثلاثة مواطنين من أصل جزائري يحملون الجنسية المغربية، السجن المحلي بالبيضاء، على ذمة التحقيق في قضية تورهم في الاتجار الدولي للمخدرات.

وسبق أن أعلنت المصالح الأمنية بالدار البيضاء الجمعة 20 أكتوبر الجاري، أن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت “من توقيف خمسة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بنشاط شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية”.

وجرى توقيف المشتبه بهم في عمليات أمنية متفرقة بالجهة الشرقية للمملكة، “وتحديدا في كل من عين بني مطهر وأحفير ووجدة.

وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهم على لوحات ترقيم أجنبية ووطنية مشكوك فيها، وسيارتين، وحوالي 100 كيلوغرام من مخدر الشيرا، علاوة على مبالغ مالية مهمة يشتبه في كونها من عائدات التهريب الدولي للمخدرات”.

كما أوضحت عملية تنقيط المشتبه فيهم بقواعد معطيات الأشخاص المبحوث عنهم، “أن أحد الموقوفين ضمن هذه الشبكة الإجرامية يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني في قضايا المخدرات”.

ومازالت أبحاث الفرقة الوطنية للشرطة القضائية جارية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، “وذلك للكشف عن امتدادات وارتباطات هذه الشبكة الإجرامية وطنيا ودوليا، وكذا توقيف باقي المتورطين في أفعال المشاركة والمساهمة في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *