خارج الحدود

مقتل طيار “إسرائيلي” في تحطم طائرة قصفت غزة

لقي طيار “إسرائيلي” مصرعه وأصيب مساعده بجروح مختلفة، مساء اليوم الأربعاء، إثر تحطم طائرتهما الحربية من طراز “اف.16″، أثناء محاولتهما الهبوط في قاعدة عسكرية بالنقب المحتل على الحدود قرب قطاع غزة.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” “الإسرائيلية”، بأن “الطائرة تحطمت أثناء عودتها من غارات جوية شنتها على مناطق متفرقة في قطاع غزة”، فيما ذكرت تقارير صحفية أن حريقا نشب في الطائرة قبل سقوطها.

وشنت الطائرات “الإسرائيلية” اليوم الأربعاء، نحو ثلاثين غارة جوية وقذيفة مدفعية على مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس وأهداف قرب حدود غزة، دون وقوع إصابات.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، أن الطائرة التي تحطمت هي من الطراز الحديث من نوع “Soufa”، وقد تحطمت دون أن توضح المزيد من التفاصيل، إلا أن بعض الأنباء ذكرت أن حريقا نشب في الطائرة قبل تحطمها.

وقال بيان رسمي لجيش الاحتلال إن التحطم وقع خلال محاولة الهبوط الفاشلة فقفز الطياران وقتل أحدهما دون معرفة سبب التحطم خلال الهبوط، كما أعلن قائد سلاح الطيران “الإسرائيلي” أمير إيشل بتشكيل لجنة تحقيق في الحادثة.

وكانت مصادر ميدانية في صحراء النقب، قالت إن سيارات إسعاف ودوريات للجيش “الإسرائيلي” هرعت بقوة وبأعداد كبيرة إلى منطقة النقب القريبة من حدود قطاع غزة، وقد اعتقد شهود عيان أن صاروخا سقط هناك وأوقع إصابات إلا أن الأمر اتضح لاحقا حيث سقطت طائرة هجومية “إسرائيلية” من طراز “إف16” وقتل طيارها وأصيب آخر.