أخبار الساعة، مجتمع

التحريض على الهجرة السرية يقود شخصين للاعتقال بالفنيدق

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالفنيدق، بتنسيق مع مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي والسلطة المحلية، من توقيف شخصين، بداية الأسبوع الجاري، وذلك للاشتباه في تورطهما في نشر أخبار زائفة ومحتويات رقمية تحرض على الهجرة غير المشروعة.

وبحسب مصدر محلي، فقد تم رصد منشورات رقمية تُحرّض مستعملي مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي على الهجرة غير المشروعة، حيث أسفرت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية عن تحديد هويات المشتبه فيهما وتوقيفهما خلال عمليات أمنية جرى تنفيذها بمدينة الفنيدق.

وتم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي أجرته كل من المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان ومصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بتطوان، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في حالة اعتقال، للكشف عن الخلفيات الحقيقية الكامنة وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وأفاد المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات ما زالت متواصلة لتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في فبركة ونشر هذه المحتويات والأخبار الزائفة.

وبعد انتهاء البحث التمهيدي مع المشتبه فيهما، جرى عرضهما على انظار النيابة العامة المختصة، هذه الاخيرة امرت بايداعهما السجن المحلي، ومتابعتهما في حالة اعتقال.

وتأتي هذه العملية الأمنية في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها السلطة الاقليمية ومختلف المصالح الامنية والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة شبكات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر، وتتبع كل الاخبار المحرضة والمغرضة، وفق المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *