أخبار الساعة، مجتمع

احتجاج هيئات التدريس بالبيضاء ضد نظام بنموسى

احتج صباح اليوم الخميس، العشرات من رجال ونساء التعليم وأطر الدعم الاجتماعي بهيئات التدريس من مختلف المديريات أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالدار البيضاء، مطالبين بإسقاط النظام الأساسي الجديد.

ورفع المحتجون شعارات من قبيل: “لا للتهميش.. لا لكل العقوبات التعسفية.. لا لنظام المآسي”، مشددين على رفض النظام الأساسي الذي وصفوه “بالمجحف”.

وأفاد بعض الأساتذة وأطر الدعم الاجتماعي في تصريحات متفرقة لجريدة “العمق”، “أن تعامل وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي معهم بإجحاف عبر فرض النظام الأساسي الجديدة، يضاعف من أعباء أسرة التعليم وبالتالي تهميشهم”.

وشدد المصرحون، “أن الأستاذ وكافة هيئات التدريس، تحتاج اليوم  إلى رد للاعتبار عوض زيادة الأعباء على عاتقهم”، مبرزين أن “مكانهم الطبيعي هو المدرسة وليس الشارع، ولكن تواجدهم فيه سببه الوزارة الوصية” بحسبهم.

وأعرب ممثلون عن هيئات التدريس خلال احتجاجهم اليوم بالدار البيضاء، “عن اعتذارهم للتلاميذ، لأن الوزارة أجبرتهم على التصعيد وهي من تتحمل مسؤولية وقوفهم في الشارع في الوقت الذي يجب أن يدرسوا أبناء الشعب داخل الأقسام”.

وأِشاروا إلى أن احتجاجهم، “هدفه الدفاع عن مصلحة المدرسة العمومية وأبناء الشعب من التلاميذ، لأن تحسين وضيعة الأطر التربوية والتعليمية تنعكس على تحسين ظروف تدريس التلاميذ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *