مجتمع

أكثر من 27 ألف أسرة متضررة من زلزال الحوز استفادت من منحة 2500 درهم

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن أكثر من 27 ألف أسرة متضررة من الزلزال استفادت من منحة 2500 درهم.

وقال الوزير، خلال ندوة الناطق الرسمي باسم الحكومة عقب اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، إن 27 ألف و437 أسرة استفادت من منحة 2500 المخصصة للمتضررين من زلزال الحوز.

جدير بالذكر أن عملية صرف الدفعة الأولى من المساعدة المالية الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال الحوز، انطلقت يوم 6 أكتوبر الجاري، على مستوى الأقاليم المتضررة وهي:مراكش والحوز وأزيلال وتارودانت وورزازات وشيشاوة.

وجرت هذه العملية، التي تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية، بإحدى مؤسسات الأداء المعتمدة بأغلب المناطق المتضررة، بحضور ممثلي السلطات المحلية وصندوق الإيداع والتدبير.

وأشرف على تدبير عملية صرف المساعدة المالية الاستعجالية التي استمرت إلى غاية 16 أكتوبر الجاري، الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين التابع لصندوق الإيداع والتدبير.

يشار إلى أنه تنفيذا للتعليمات الملكية، تقرر البدء في صرف المساعدات الاستعجالية المحددة في 2500 درهم شهريا لمدة سنة، لفائدة الأسر التي انهارت منازلها جزئيا أو كليا، وذلك اعتبارا من سادس إلى غاية 16 أكتوبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ادريس سني
    منذ 5 أشهر

    لم يتم اﻹستفاد من منحة الدعم

  • عبد الرحمان سيمي
    منذ 5 أشهر

    لم يتم الإستفاد من منحة الدعم