أخبار الساعة، مجتمع

ممرضون بفاس يصعدون في وجه إدارة المستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس (فيديو)

استنكر العشرات من الممرضين في وقفة احتجاجية إنذارية نظمتها النقابة المستقلة للمرضين بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني أمام إدارة مستشفى الأم والطفل، صباح أمس الخميس، “الهجمات الشرسة وسوء التسيير التي تنهجها إدارة المستشفى”.

وقال جمال السحيمي المنسق الإقليمي لنقابة الممرضين المستقلة، في تصريح لجريدة “العمق”، إن إدارة المستشفى على رأسها المدير العام “تنهج سياسة التضييق على الممرضين وتقنيي الصحة بمستشفى الأم والطفل”، حيث يشهد مستشفى الأم والطفل “مجموعة من الاختلالات على رأسها العشوائية في تدبير وتسيير هذا المرفق المهم في المستشفى الجامعي”.

وأضاف السحيمي، أن الممرضين وتقنيي الصحة بهذا المرفق “يتعرضون لجميع أنواع الشطط في استعمال السلطة وجميع أنواع التعسف الإداري، علاوة على تلفيق التهم للموظفين بسبب احتجاجهم على طريقة تسيير مرفق مستشفى الأم والطفل التابع للمستشفى الجامعي الحسن الثاني”.

وأضاف سفيان مشكور، أحد الممرضين بالمستشفى المذكور، أن الممرضين بمستشفى الأم والطفل، راسلو في العديد من المحطات إدارة المستشفى الجامعي لوجود حل على طاولة الحوار لمعاناتهم المستمرة منذ ثمانية أشهر مضت، مشيرا إلى أن مدير المستشفى يستقبلهم بآذان صماء، كما أنه يهاجم الممرضين وتقنيي الصحة في مصلحة المستعجلات في فترات استراحتهم”.

وأوفد مشكور في تصريحه ل “العمق”، أن مستشفى الأم والطفل يعرف “اختلالات بالجملة من حيث الأجهزة والموارد البشرية التي تتمثل في غياب طبيب خاص بالأطفال والأمهات، وكذا غياب الأدوية المتكرر إضافة إلى غياب المراحيض المخصصة للمرضى والممرضين بهذا المرفق”.

باقي التفاصيل في الروبورتاج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • رضوان
    منذ 6 أشهر

    من المرتقب إطلاق مشروع مهم خاص بالصحة على مستوى جهة فاس مكناس... و لكن مع مثل هذا المسؤول مدير مستشفى الأم و الطفل بالمركز الاستشفائي الجامعي فهذا المشروع محكوم عليه بالفشل.