أخبار الساعة، مجتمع

الخطف وطلب فدية يجر 5 أشخاص للاعتقال بصفرو

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ أمني، بأن عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، تمكنت بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الجمعة 27 أكتوبر الجاري، من توقيف خمسة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متورطة في الاختطاف والاحتجاز والمطالبة بفدية مالية والاتجار غير المشروع في المشروبات الكحولية.

وأضاف البلاغ الأمني الذي توصلت “العمق” بنسخة منه، أن المعطيات المتوفرة إلى غاية هذه المرحلة من البحث، فقد تورط المشتبه بهم في اختطاف واحتجاز أحد الأشخاص بمنزل يوجد بجماعة أولاد داود بإقليم صفرو، قبل الإفراج عنه بعد مطالبة أسرته بفدية مالية قيمتها 160 ألف درهم.

وحسب البلاغ ذاته، فقد مكنت إجراءات التدخل بالمنزل الذي شكل مسرحا لأفعال الاختطاف والاحتجاز من حجز أسلحة بيضاء من الحجم الكبير، و1400 لتر من مسكر كاس الحياة، علاوة على معدات وأواني تدخل في إعداد وصناعة هذه النوع من المشروبات الكحولية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لإجراءات البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف كل المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *