أخبار الساعة، مجتمع

بعد نقل أقسامهم لحي آخر.. طلبة المدرسة العليا للأساتذة بالرباط يتظاهرون

يخوض طلبة شعب “اللغة العربية” و”الفلسفة” وطلبة “ماستر تأويليات الخطاب والتواصل” بالمدرسة العليا للأساتذة بالرباط، احتجاجات متواصلة منذ عدة أيام ردا على قرار إدارة المدرسة تغيير مقر دراسة طلبة ماستر تأويليات الخطاب والتواصل، من المدرسة العليا للأساتذة بمدينة العرفان إلى المدرسة العليا للأساتذة بحي التقدم.

الطلبة اعتبروا في بيان استنكاري أن قرار الإدارة الواضح من خلال جدول مواقيت وأماكن الدراسة، يهدد جودة التحصيل العلمي، ويشكل “تجاهلا تاما لمصالحهم وظروفهم المادية والمعنوية وللظروف الصعبة التي يمر منها معظم طلبة الماستر”.

وأوضح البيان أن “سكن معظم طلبة الماستر بالأحياء الجامعية السويسي ،1و2 ومولاي إسماعيل، واكتراء عدد آخر لمنازل بحي القامر، وهي أماكن تمتاز بموقع فريد يجعل الطلبة أكثر قربا من المدرسة العليا للأساتذة في مدينة العرفان، مما يجعل التنقل إليها مرنا، وهو ما سيساعد الطلبة على حفظ جهدهم وتركيزهم مما يعينهم على تحصيل علمي جيد”.

إلى ذلك، عقد الطلبة أول أمس الأربعاء وقفة تواصلية مع منسق شعبة الفلسفة، ومنسق شعبة اللغة العربية، ومنسق ماستر تأويليات الخطاب والتواصل، تقرر بناء عليها تأكيد الأساتذة الحاضرون استعدادهم لتعويض الحصص الضائعة للطلبة في هذا الفصل، وإن اقتضى الأمر الاستعانة بنمط التعليم عن بعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *