خارج الحدود

إيلون ماسك يعلن تزويد منظمات الإغاثة في غزة بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية

تفاعلا مع النداءات التي عجت بها مواقع التواصل الاجتماعي، وعد الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، بتوفير خدمات الاتصال بالأنترنت عبر الأقمار الصناعية “ستارلينك”، لمنظمات الإغاثة في قطاع غزة الذي يتعرض لهجمة شرسة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح ماسك على شبكة التواصل الاجتماعي “إكس” قائلا: “ستوفر ستارلينك التواصل للمنظمات المعترف بها دوليا التي تقدم المساعدة في غزة”.

وارتفعت حدة القصف الجوي الإسرائيلي على المدنيين بغزة، منذ مساء أمس، بالموازاة مع توغل بري وقصف بالدبابات وقصف لزوارق بحرية، في ظل قطع الأنترنت والماء والوقود والكهرباء ومنع دخول الغذاء والدواء للقطاع.

ودشن العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس الجمعة، تزامنا قطع الاحتلال الأنترنت على قطاع غزة وتصعيده للهجمات، حملة يطالبون من خلالها إيلون ماسك بتوفير الأنترنت الفضائي لقطاع غزة المحاصر.

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في بيان جديد لها، صباح اليوم السبت، عن ارتفاع أعداد الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع، إلى 7703 بينهم 3195 طفلا.

ويواصل الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، قصفه الجوي والبحري والبري على جميع مناطق قطاع غزة، وسط انقطاع تام لشبكتي الهواتف والانترنت. واستهدفت الغارات الإسرائيلية مبان حكومية ومنازل مدنية، وأراض فارغة.

بالمقابل، أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أن المقاتلين في فصائل المقاومة، وفي مقدمتهم كتائب عز الدين القسام، مستعدون “بكامل قوتهم” لمواجهة هجمات الجيش الإسرائيلي بعدما وسّع الاحتلال هجماته الجوية والبرية على قطاع غزة.

وقالت حركة حماس في بيان “نزف فشل الهجوم البري الذي شنّه الاحتلال على غزة عبر 3 محاور”، وأكدت أن الاحتلال تكبّد خسائر كبيرة في صفوفه، جنودا وعتادا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *