سياسة

بنكيران للحكام العرب: انسوا أمر حماس وتضامنوا مع غزة كما فعل الغرب مع نتيناهو

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبدالاله بنكيران، إنه يعلم أن معظم الحكام العرب لا تعجبهم حماس التي تقود المعركة في غزة، كما أن نتنياهو غير مرغوب فيه لدى عدد من قادة الدول الغربية وغير مرغوب فيه من الإسرائيليين أنفسهم إلا أنهم لم يفكروا في شيء من هذا وتضامنوا معه.

لذلك، يضيف بنكيران في كلمة ألقاها في اجتماع عادي لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت،: “إذا كان لكم موقف من حماس أو من يشبهها، فالتحدي الذي نعيشه غير مرتبط بحماس، لأن القضية مرتبطة بالعرب والأمة الإسلامية”.

وأضاف الأمين العام لحزب المصباح موجها كلامه للحكام العرب: “لا أدعوكم لجمع الجيوش أو فعل ما لا تستطيعون، لكن هناك أشياء إذا فعلتموها ستغيرون المعادلة، ونحن لا نطمح أكثر من توقف الحرب لكي يسلم المدنيون من القتل خصوصا الأطفال وكبار السن والمرضى والمستشفيات”.

وتابع خلال كلمة له بمناسبة “هذا المجرم في إشارة إلى نتنياهو تحالف معه الغرب الذي يدعي الديمقراطية والحرية وينتقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لأنه لا يحترم الديمقراطية رغم أني لم أر أي عمارة انهارت كاملة في أوكرانيا، في حين أن نصف مساكن غزة انهارت بشكل كامل والنصف الآخر بدون ماء ولا كهرباء”.

وقال: “هؤلاء إخوتنا، وإذا قضي على هذه المدينة الصامدة والغريبة العجيبة التي حُشدت ضدها جيوش العالم الغربي مجتمعة، فأي قيمة ستبقى لنا كدول عربية وإسلامية، وهل سيخشانا الآخرين ويحترموننا، في حين مجرم نسي الجميع جرائمه وفساده وتوحدوا معه ضد غزة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • خالد
    منذ 6 أشهر

    الحمد لله أنك أعلنت موقفك وانت رئيس حزب ،لو قدر الله كنت رئيس الحكومة لتهمت في انتماء لجهات خارجية ،قد تعودنا على صدق كلامك في البرلمان وهاأنت تعيد الكرة وأنت صادق رغم انك لست مسؤول في الحكومة الحالية