مجتمع

فنان مسرحي بوجدة يشتكي “حرمانه” من تركيب “الديكور” وإدارة مسرح محمد السادس توضح

منعت إدارة مسرح محمد السادس بوجدة، مساء اليوم السبت، الفنان المسرحي محمد الشركي، من الدخول إلى فضاء المسرح لوضع “الديكور” الخاص بمسرحية يقدمها غدا الأحد،

وعبر الفنان المسرحي الشركي، عن طريق “فيديو مباشر” نشره على صفحته الخاصة على فيسبوك، عن امتعاضه من تعريضه للمنع من دخول المسرح ساعات قبل موعد تركيب “الديكور” الخاص بمسرحية بدعم من وزارة الثقافة، سيقدمها للجمهور في اليوم الموالي، حيث طالب إدارة المسرح بالسماح له بالدخول ووضع “الديكور” في فضاء يفترض أن يكون مخصصا لذلك، في انتظار موعد تركيب الديكور المحدد في الساعة الحادية عشر ليلا.

وأضاف الشركي، أن إدارة المسرح “اشترطت” عليه تقديم اعتذار لها للسماح له بالدخول، وهو ما رفضه مستغربا من أسباب تقديم الاعتذار.

في المقابل، كشفت مديرة مسرح محمد السادس بوجدة، في اتصال هاتفي أجرته معها جريدة “العمق”، أن الإدارة تتعامل وفق برمجة خاصة، انطلاقا من تراخيص المديرية الجهوية للثقافة لتنظيم العروض المسرحية بالفضاء المذكور، مشيرة إلى أن مسرحية أخرى كانت تجرى في الوقت الذي أراد فيه الفنان المسرحي الدخول للمسرح لتركيب “الديكور”، مما يصعب من مهمة السماح له بالدخول ووضع الديكور بالفضاء المخصص له، هذا الأخير الذي كان شاغرا بديكور المسرحية السالفة.

هذا وأكدت إدارة المسرح، على ضرورة احترامها المواعيد المحددة في ترخيص المديرية، تفاديا لأي خلل قد يقع، أو فقدان للتجهيزات الخاصة بالعروض، مؤكدة كذلك حرص طاقمها على توفير جميع ظروف الاشتغال رغم افتقارها للموارد البشرية الكافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد الشركي
    منذ 4 أشهر

    ردا على هذا التوضيح شخصيا طلبت بصفتي رئيس جمعية بسمة للإنتاج الفني والمدير الفني لمسرحية جبار الخواطر ادخال الديكور لوضعه في مخزن الديكور المخصص لذلك وهدا امر جاري به العمل في كل المسرح فاحضار الديكور للمسرح لا يكون ساعة التركيب هذا ما لا تعرفه ربما مديرة تدير مسرح له مكانته .. اتصلت بمديرة المسرح قبل إحضار الديكور ولم اتوصل باي رد.. ليست المرة الأولى التي نعامل فيها باجحاف من قبل يرة مسرح محمد السادس فقد سبق وقدمنا كجمعية عدة طلبات لإجراء تدريب تقنية نهاية للعمل الذي يمثل مدينة وجدة والجهة ولم نتوصل برد كتابي وكل الردود الشفوية كانت تسويقية.. سبق حرماني لعدة مرات كفنان من تقديم عروض حيث يفرض علي تشغيل تقني غير موضف بالمسرح وتحدد المديرة المبلغ مثلما حذث حين فرض على جمعية بسمة تقديم مبلغ ثلاثة آلاف درهم لتقني غير موظف بمسرح محمد السادس اختارته المديرة. محمد الشركي رئيس جمعية بسمة للإنتاج الفني بوجدة.