آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

رمزي يعلن تشكيلة الوداد الرياضي لمواجهة الترجي التونسي في الدوري الإفريقي

يواجه الوداد الرياضي اليوم في دور نصف نهائي الدوري الإفريقي فريق الترجي الرياضي التونسي ضمن ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم على أرضية ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وسيدخل الوداد الرياضي المباراة بكل من، يوسف المطيع، ايوب العملود، يحيى جبران، يحيى عطية الله، أمين ابو الفتح، محمد اوناجم، هشام بوسفيان، زكرياء الدراوي، الشرقي البحري، جمال حركاس، سفيان أحناش.

وكان الوداد الرياضي تأهل على حساب نادي إنيمبا النيجري بعد فوزه ذهابا بهدف دون رد وإيابا بثلاثة أهداف دون رد، فيما تأهل الترجي الرياضي على حساب تي بي مازيمبي الكونغولي، بعد أن قلب الفريق التونسي تأخره من هدف في مباراة الذهاب إلى انتصار بثلاثية على أرضه.

وكانت لجنة الحكام التابعة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم، أسندت إدارة مباراة الوداد الرياضي ضد الترجي التونسي لطاقم تحكيمي مصري بقيادة أمين عمر بمساعدة يوسف البساطي مساعد أول، وسامي هلهل مساعد ثان، ومحمود البنا حكما رابعا ومحمود عاشور حكم فيديو ومحمد عادل حكم فيديو مساعد .

وقال رمزي في الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، “لايوجد سيناريو محدد يجب نهجه خلال مباراة الذهاب أو الإياب، لكن نحن نعلم أن الخصم قوي وسننطلق من قوتنا”.

وأضاف رمزي، “سنحاول تحقيق نتيجة إيجابية خلال الـ90 دقيقة الأولى بمدينة الدار البيضاء، وخلال لقاء الإياب سنخوض المباراة حسب معطياتها”.

وتابع مدرب الوداد الرياصي، ” أتمنى أن نسعد جماهير الفريق رغم أن المبارايات متتالية ومن سيحافظ على الطراوة البدنية هو من سيفوز بهذه الكأس”.

وقرر الاتحاد الإفريقي لعب جميع المباريات وفقًا لنظام خروج المغلوب على أساس مباراتين ذهابا وإيابا، وبالنسبة إلى الدور ربع النهائي ونصف النهائي سيتأهل الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في المباراتين إلى المرحلة التالية من المسابقة، وفي حالة تساوي إجمالي عدد الأهداف المسجلة في نهاية الوقت الأصلي للمباراة الثانية يتأهل الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف خارج الأرض.

وسيكون الأمر كذلك بالنسبة لنصف النهائي إذا تعادل الفريقان في مجموع الأهداف وعدد الأهداف المسجلة في نهاية الوقت الأصلي للقاء الإياب يتم تحديد الفائز بركلات الجزاء.

أما بالنسبة للمباراة النهائية، إذا تعادل الفريقان في إجمالي عدد الأهداف وعدد الأهداف خارج القواعد، في نهاية الوقت الأصلي للمباراة الثانية الإياب، يتم لعب شوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة ويعتبر الفريق صاحب أكبر عدد من الأهداف في نهاية الوقت الإضافي هو الفائز بالدوري الأفريقي لكرة القدم 2023.

وإذا سجل الفريقان نفس عدد الأهداف، أو إذا لم يتم تسجيل أي أهداف خلال الوقت الإضافي للمباراة النهائية يتم منح استراحة مدتها خمس دقائق بين نهاية الوقت الإضافي وبداية ركلات الترجيح وتحدد ركلات الترجيح الفريق الفائز بالدوري الأفريقي لكرة القدم 2023.

وبخصوص الجوائز المالية، فقد قرر “الكاف” زيادة مكافأة الفوز بالبطولة لتصل إلى 4 ملايين دولار، حيث ستبلغ مجموع جوائز الدوري الأفريقي 13 مليون و800 ألف دولار.

وجاء توزيع جوائز الدوري الأفريقي على النحو التالي:

البطل: 4 ملايين دولار.

الوصيف: 2 مليون و800 ألف دولار.

الخاسر في مرحلة نصف النهائي: مليون و700 ألف دولار.

المشاركة في الدور ربع النهائي: 900 ألف دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *