مجتمع

بعد العثور على بقايا جثث .. هذه تفاصيل جرائم “قاتل متسلسل” بالدار البيضاء

عثرت المصالح الأمنية، مساء أمس السبت، على أشلاء بشرية بمشروع الرياض بسيدي حجاج واد حصار ضواحي الدار البيضاء، “تعود لثلاثة ضحايا”، قالت مصادر إن الجاني وهو رجل ستيني اعترف بتصفيتهم عبر مراحل متفرقة وإخفاء جثتهم.

وأوردت مصادر أمنية، بأن هذه الجرائم، ارتكبها شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 60 سنة، تم توقيفه مساء أمس السبت، “للاشتباه في تورطه في ارتكاب ثلاثة جرائم قتل عمد مقرونة بالتمثيل بجثث الضحايا”.

وقالت مصادر متطابقة، إن الجريمة الأولى ضحيتها سيدة تبلغ من العمر 72 عاما، وقعت في منطقة عين السبع بالدار البيضاء وتم نقل جثتها إلى منطقة سيدي حجاج واد حصار”، بينما سبق وتم التبليغ عن اختفاء السيدة في ظروف مشكوك فيها شهر شتنبر الماضي”.

في المقابل أكدت المصادر الأمنية، “أن إجراءات البحث، كشفت كذلك تورط المشتبه به في ارتكاب جريمتي قتل مماثلتين باستعمال نفس الأسلوب الإجرامي تجاه الضحية الأولى، استهدفت مرة أخرى سيدة ورجلا من معارفه، عثر على جثتيهما إلى جانب جثة الضحية الثالثة مدفونة بفناء نفس المنزل وببقعة أرضية بالقرب منه بسيدي حجاج”..

وحسب شهادات ساكنة مشروع الرياض بسيدي حجاج، “فإن الجاني يزور بقعة أرضية غير مبنية في مشروع الرياض بسيدي حجاج واد حصار تعود له أو لأحد مقربيه، واستغل المكان، لدفن أشلاء جثت ضحاياه التي تم تقطيعها بعد قتلهم، بينما يعيش هو في الأصل بأحد الدواوير بمنطقة عين السبع بالدار البيضاء”.

وقال شهود عيان من ساكنة حي الرياض، “إنهم شاهدوا الجاني وهو رجل ستيني يتوافد بين الفينة والأخرى على مكان دفنه الأشلاء البشرية بسيدي حجاج، دون أن يعرفوا سبب زيارته المتكررة، مشيرين إلى أن حالة ارتباك كانت تظهر عليه باستمرار”.

وبحسب مصادر من الساكنة كذلك، فإن الجاني قد يكون قام بنقل أشلاء ثلاثة جثت عبر مراحل متفرقة بواسطة دراجة نارية من نوع “تريبورتور”، وكانت الشرطة العلمية والتقنية، قد نقلت مساء أمس السبت الأشلاء في “ثلاثة أكياس بلاستيكية كبيرة ووضعها بسيارة إسعاف تابعة لمركز الطب الشرع”.

إلى ذلك، أكدت مصادر أمنية، “أن مصالح أمن عين السبع سبق وتوصلت ببلاغ حول اختفاء إحدى الضحايا في شهر شتنبر الماضي، في ظروف مشكوك فيها، قبل أن تسفر إجراءات البحث المنجز في القضية عن اكتشاف جثة الهالكة مدفونة بجوار جثتين بالبقعة الأرضية بمنطقة سيدي حجاج”.

وحاصرت المصالح الأمنية مساء السبت، مكان العثور على الأشلاء البشرية بحضور الشرطة العلمية والتقنية ومصالح الدرك الملكي بمشروع الرياض، وتم نقل أشلاء الضحايا بأمر من النيابة العامة على متن سيارة إسعاف تابعة لمركز الطب الشرعي بالدار البيضاء، قصد عملية التشريح للتأكد من هوية الضحايا وظروف تصفيتهم.

في المقابل، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن الدوافع والخلفيات الحقيقية وراء ارتكابه تلك الأفعال الإجرامية.

إلى ذلك، خلف العثور على أشلاء بشرية بمشروع الرياض بسيدي حجاج، حالة استنفار أمني، ورعب في نفوس الساكنة وارتفعت مطالب توفير الأمن وفك العزلة عن المنطقة وتسريع بناء البقع العارية تفاديا لتكرار السيناريو نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • منذ 6 أشهر

    mèrçi

  • منذ 6 أشهر

    شكرا : - على اهتمامكم بتنويرنا بمعلومات دات قيمة , وارجوا مزيدا من الافكار الثقافية وغيرها لنستفيد اكثر : ( شكرا )

  • قريشي صغير
    منذ 6 أشهر

    كبف تم إخفاء الطفلة التي قتلت بالسم بقرية الزينات .وتم التستر على المجرم من قبل درك بن قريش بوساطة أحد العملاء وكيف سكت الطب الشرعي عن الجريمة والجريمة والمجرم الذي وضع السم لتلك الطفلة الطحية بين الفين وخمسة عشر وستة عشر بجماعة الزينات ثيادة بن قريش .هل يعيد البحث في تلك الجريمة والوسيط الذي كان بين الدرك هو الآن بمجلس الزينات ومعروف لدى الخاص والعام .وكم جريمة تم طمسها ؟؟؟؟؟؟