مجتمع

طوفان بشري في البيضاء دعما لغزة ضد العدوان الإسرائيلي (فيديو وصور)

تصوير ومونتاج: يوسف فائز

خرج آلاف المواطنين المغاربة بالدار البيضاء صباح الأحد، في مسيرة حاشدة دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بالدار البيضاء، للأسبوع الثالث، رافعين شعارات الإدانة لتوالي استهداف مدافع إسرائيل للمدنيين في قطاع غزة.

وأدان المتظاهرون المغاربة، ما وصفوه “بالعدوان الهمجي الذي يرتكبه الكيان الصهيوني في حق الأبرياء بقطاع غزة، وهدم البيوت والمستشفيات”، معتبرين “أنها جريمة ومجزرة بمساندة دول غربية في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية”.

واصطف في المسيرة التضامنية، طوائف تنتمي لليسار وللإسلاميين ممثلين في جماعة العدل والإحسان والإصلاح والتوحيد، رافعين شعارات موحدة تدين استمرار القصف الاسرائيلي لأزيد من مليوني مواطن فلسطيني في قطاع غزة.

ودعت أصوت المتظاهرين إلى وقف العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والذي يستمر للأسبوع الثالث، مؤديا إلى استشهاد حوالي 8000 أكثرهم من الأطفال والنساء.

وطالب المتظاهرون بالدار البيضاء المساند للشعب الفلسطيني ضد الاستهداف العسكري، “بضرورة تكتل المنتظم الدولي لحماية حقوق الإنسان، وليس لمساندة المجرمين”.

وناشد المتظاهرون أيضا، “إسقاط التطبيع مع اسرائيل، وإغلاق مكتب اتصال الكيان بالرباط، بصفة نهائية”، رافعين شعارات “الشعب يريد تجريم التطبيع” و “فتح معبر رفح” لإمداد سكان غزة بالمساعدات الإنسانية الكافية.

وشملت المسيرة التضامنية، عشرات الأطفال المغاربة رفقة أبائهم حاملين أعلام فلسطين، وشعارات وقف استهداف العدوان الإسرائيلي للأبرياء الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مقهور
    منذ 6 أشهر

    متى يكو ن هد الطوفان البشري ضد اخنوش ومن مغه ومن المفسدين ونهب المال العام ضد الغلاء ومحاسبة المفسدين كيفما كانو نوعهم

  • غير معروف
    منذ 6 أشهر

    متى يمو هد الطوفان البشري ضد اخنوش ومن مغه ومن المفسدين ونهب المال العام ضد الغلاء ومحاسبة المفسدين كيفما كانو نوعهم

  • بلاد ي المغرب
    منذ 6 أشهر

    الشيطان الأكبر هي حماس الشيعية الإرهابية المجرمة وفلسطين للفلسطينيين