أخبار الساعة، مجتمع

أطفال مغاربة يطلقون صرخة أمام البرلمان: أين حقوق الإنسان والأطفال يقتلون يوميا بغزة؟ (فيديو)

شارك عشرات الأطفال المغاربة، رفقة أهليهم وذويهم، في وقفة تنديدية بالجرائم الإرهابية التي يقوم بها الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة، والتي راح ضحيتها 7703 شهيدا بينهم 3195 طفلا.

ورفع الأطفال المشاركون في وقفة اليوم، أمام البرلمان، شعارات غاضبة ضد الاحتلال الصهيوني، تطالب إسرائيل برفع حربها على أطفال غزة الأبرياء. وجسدوا لوحات ميمية للتعبير عن جرائم الحرب التي قام بها الاحتلال وتسببت في إزهاق عدد كبير من أرواح الأطفال الأبرياء.

إحدى الطفلات المشاركات في الوقفة، عبرت عن عميق حزنها ببراءة الصبا قائلة: “نحن أطفال المغرب، نندد بالعنف الذي بمارسه العدو الصهيوني على غزة وأطفالها.. إن أطفال فلسطين لهم الحق في الحياة وفي العيش كما باقي أطفال العالم، فلا تقتلوا أطفال فلسطين”.

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في بيان جديد لها، اليوم السبت، عن ارتفاع أعداد الشهداء نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع، إلى 7703 بينهم 3195 طفلا.

وقالت الوزارة إن الاحتلال ارتكب 53 مجزرة في قصف عنيف يوم أمس، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال ارتكب 825 مجزرة بحق العائلات في غزة منذ بدء الحرب.

من جانبه، أعلن جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، أن الضربات التي نفذتها إسرائيل ليلة الجمعة-السبت، دمرت مئات المباني كليا في القطاع.

ويواصل الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، قصفه الجوي والبحري والبري على جميع مناطق قطاع غزة، وسط انقطاع تام لشبكتي الهواتف والانترنت.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية مبان حكومية ومنازل مدنية، وأراض فارغة، موقعا عددا كبير من الشهداء والجرحى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *