أخبار الساعة، مجتمع

الأمن يقدم روايته لمنع سيدة من ولوج “دونور” بسبب الكوفية الفلسطينية

نفت ولاية أمن الدار البيضاء، بشكل قاطع، “الأخبار الزائفة التي تدعي بشكل مشوب بالتضليل منع سيدة من ولوج المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء بدعوى حملها لوشاح يتضمن علم دولة عربية”.

وأوضحت ولاية الأمن في بيان حقيقة لها، أن السيدة المذكورة حضرت إلى الباب 4 في المنطقة الثانية المخصص لدخول الصحافيين إلى الملعب، وتم منعها من طرف فريق الحراسة الخاص المعتمد من طرف الهيئة الكروية القارية، بسبب عدم إدلائها باعتماد أو بطاقة مهنية أو تذكرة تسمح لها بولوج الملعب.

وأكدت ولاية الأمن أن عناصر الشرطة القضائية تدخلت من أجل فرض احترام النظام العام وتطبيق القانون، دون أن يتم حرمان المعنية بالأمر أو تقييد حريتها في حمل أي وشاح أو إشارة مميزة لدولة عربية.

وشددت ولاية الأمن على أن عدم ولوج المعنية بالأمر لملعب المباراة لم يكن نهائيا بسبب الهندام أو مرفقاته، وإنما بسبب عدم استيفاءها للشروط اللازمة لدخول الملعب.

وكان شريط قصير راج للصحفية وصال ادبلا، إثر منعها من ولوج مركب محمد الخامس بالدار البيضاء قبيل مباراة جمعت بين الوداد الرياضي والترجي التونسي، تدعي أنه تم منع دخولها المركب بسبب حملها الوشاح الفلسطيني المعروف “بالكوفية”.

واستنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منع الصحفية المعنية، معتبرين ذلك “تضييقا ومصادرة لحقها في التعبيير عن رأيها ومبادئها التي تنطلق من مغربيتها الصرفة والتي لا تتعارض مع توجهات الدولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • صحفي
    منذ 6 أشهر

    هذه زميلتكم وجب احترام صفتها لا الحديث عنها بصيغة نكرة

  • حاميها حرامها
    منذ 6 أشهر

    حتى الكوفية اصبحت ترعب النظام المخزني نهيك عن محكومة الشواذ والبوسان اينكم من كارثة زلزال الحوز اطفال يموتون بالبرد صافي صندوق سرقه مول المظل وحاشيته نهاركم جاي يا العصابة اين الامن الشذوذ الجنسي بمهرجان طنجة

  • مواطن
    منذ 6 أشهر

    عيب وعار هادشي يوقف فالمغرب فالوقت لي دول غربية لا علاقة لها لا بالعروبة ولا بالاسلام كاتسمح للمواطنين يعبرو على تضامنهم بكل حرية.